البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بمشاركة 94 دولة.. مصر تستضيف أكبر مؤتمر عن الشمول المالي 13 سبتمبر

البنك المركزي - صورة
البنك المركزي - صورة أرشيفية

ينظم البنك المركزي المصري خلال الفترة من 13 إلى 15 من شهر سبتمبر الجاري بمدينة شرم الشيخ، أكبر مؤتمر دولى بشأن الشمول المالي بمشاركة أكثر من 94 دولة و119 مؤسسة عالمية، ويقام المؤتمر تحت رعاية رئاسة الجمهورية.

وقالت مي أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزي للرقابة والإشراف على البنوك وقطاع مكتب المحافظ، إن المؤتمر -الذي ترعاه رئاسة الجمهورية ومجلس الوزراء -سيعقد في مصر للمرة الأولى بالتعاون مع التحالف الدولي للشمول المالي، وسيشهد عرض المبادرات والجهود التي قامت بها الدول الأعضاء من المنطقة العربية في مجال الشمول المالي.

ومن المتوقع أن يكون الحدث هو أكبر مؤتمر يعقده التحالف الدولي للشمول المالي، في حضور ما يزيد عن 800 مشارك من أكثر من 94 دولة ممثلة فى 119 مؤسسة من وزارات المالية وبنوك مركزية.

ولفتت إلى أنه من المتوقع حضور رئيس صندوق النقد العربي، ومحافظي البنوك المركزية للدول العربية، والعديد من محافظي البنوك المركزية في دول العالم ونوابهم من الدول أعضاء التحالف الدولي ومجالس إدارة التحالف الدولي للشمول المالي وممثلي العديد من المؤسسات المالية الدولية ووزراء مصريين ونواب برلمانيين.

يذكر أن الشمول المالي يمثل إتاحة واستخدام كافة الخدمات المالية, لمختلف فئات المجتمع بمؤسساته وأفراده، وبالأخص الفقيرة والمهمشة منها، مع التركيز على إتاحة التمويل للشركات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة، من خلال القنوات الرسمية للقطاع المالي وتشجيع تلك الفئات على إدارة أموالهم ومدخراتهم بشكل سليم لتفادي لجوء البعض إلى القنوات والوسائل غير الرسمية التي لا تخضع لحد أدنى من الرقابة والإشراف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك