البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر والولايات المتحدة تدشنان مراكز متجددة لخدمة المواطنين بالبحيرة

وزير التن
وزير التن

افتتح مسؤولون أمريكيون ومسؤولون من الحكومة المصرية مراكز متجددة ومتطورة لخدمة المواطنين في أبو حمص وكفر الدوار ودمنهور. 

تم تطوير مراكز الشباك الواحد للخدمات الحكومية من خلال التعاون بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومحافظة البحيرة ووزارة التخطيط والرصد والإصلاح الإداري.
 
وألقى كلمة خلال الاحتفال كل من مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "شيري ف. كارلين" ووزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ووزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف ومحافظ البحيرة نادية أحمد عبده.
 
وقالت مديرة الوكالة الأمريكية كارلين:"لقد تم تطوير تسعة مراكز خدمة المواطنين في البحيرة حتى يتمكن المواطنون من القيام بأعمالهم من خلال نظام فعّال على شبكة الإنترنت سواء كانوا بحاجة إلى ترخيص أو تصريح أو اتصال بالمرافق أو الحصول على طلب للإسكان أو أي من العشرات من الخدمات الأخرى المتاحة التي ستقدمها المراكز بكفاءة وشفافية".
 
وتدعم وزارة التخطيط 142 مركز خدمة آلي للمواطنين في مصر بناء على نموذج تم تأسيسه في البحيرة من خلال الشراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وتدعم الحكومة الأمريكية، من خلال مشروع التخطيط والخدمات الفعالة التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، اللامركزية الحكومية التي تقودها مصر والتي ينص عليها الدستور المصري.
 
ودعمت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إنشاء أو تطوير عشرة مراكز للشباك الواحد لخدمة المواطنين في أسوان والبحيرة وتقوم بتجربة تطبيق على شبكة الإنترنت للخدمات الحكومية التي سيتم توسيعها لتشمل جميع أنحاء الجمهورية.

ويمثِّل هذا المشروع جزءًا من 30 مليار دولارالتي استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك