البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

الصحة: وفاة 14 مواطنا وإصابة 42 في حادث تصادم ببني سويف

تصادم أتوبيس - صورة
تصادم أتوبيس - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة والسكان صباح اليوم الثلاثاء وفاة 14 مواطنا وإصابة 42 آخرين إثر حادث تصادم أتوبيس مع سيارة نصف نقل أعلى كوبري بوابة بنى سويف ما أدى لانقلابهما إلى أسفل الكوبري، بالطريق الصحراوي الشرقي، اتجاه القاهرة، بمحافظة بني سويف.
 
 
وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ 23 سيارة إسعاف مجهزة، لافتا إلى أنه تم نقل 10 حالات الوفاة إلى مشرحة مستشفى بني سويف العام، و4 لمشرحة مستشفى مصر المركزي، فيما تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى بنى سويف العام.
 
وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين حالتهم الصحية مستقرة ومن المقرر خروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة، مشيرا إلى أن إصابتهم تراوحت ما بين كسور متفرقة بالجسد، وسحجات وكدمات وخدوش، واشتباه ما بعد الارتجاج، وجروح قطعية بأماكن متفرقة بالجسد، فيما عدا 3 حالات فقط  بالرعاية المركزة.
 
وأشار إلى أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان، يتابع الموقف أولا بأول مع وكيل وزارة الصحة بالمحافظة المتواجد بالمستشفى، لمتابعة حالة المصابين وللاطمئنان على تلقيهم العلاج والرعاية الطبية اللازمة.
 
وقال إنه فور وقوع الحادث تم رفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بجميع مستشفيات المحافظة، لافتا إلى أن مستشفى بني سويف العام أحد المستشفيات الذي تم اختياره كمستشفى إحالة "طوارئ" وبه أطقم طبية من مختلف التخصصات كجراحة المخ والأعصاب، وجراحة عامة، وأوعية دموية، وعظام، وغرف عمليات مجهزة، وجهاز أشعة مقطعية متطور، وأسرّة رعاية مركزة بأجهزة تنفس صناعي، ما يجعلها مجهزة لاستقبال مثل هذه الحوادث.
 
ولفت "مجاهد" إلى توافر 56 كيس دم من مختلف الفصائل ببنك الدم الخاص بالمستشفى، بالإضافة إلى رصيد وفير ببنك الدم الإقليمى بالمحافظة، منوها بوجود رصيد كافٍ من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى، وجميع المصابين يتلقون الرعاية والعلاج اللازم.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك