البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مميش: 101 سفينة عبرت قناة السويس بحمولات 7 ملايين طن

مهاب مميش
مهاب مميش

قال الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، إن حركة الملاحة بقناة السويس، سجلت يومي السبت والأحد، الموافق 26، 27 أغسطس 2017 رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 101 سفينة، بإجمالي حمولات 7 ملايين طن.

وأوضح "مميش"، في بيان له اليوم، الأحد، أن السفن العابرة من قافلة الشمال بلغ 57 سفينة بإجمالي حمولات 4.3 مليون طن، فيما بلغ عدد السفن العابرة من قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد  44 سفينة بإجمالي حمولات 2.7 مليون طن. 

وأكد أن قناة السويس تمضي بخطى ثابتة نحو مواكبة الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة خلال الفترة الأخيرة عبر مشروعات تطوير المجرى الملاحي، وفي مقدمتها مشروع قناة السويس الجديدة الذي حقق طفرة غير مسبوقة في مواكبة تطورات صناعة السفن بظهور جيل جديد من السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، فضلاً عن تعزيز مكانة قناة السويس باعتبارها القناة الملاحية الأم في العالم.

وأوضح أن زيادة أعداد وحمولات السفن تحمل بشائر الخير للاقتصاد القومي، لكون قناة السويس هي المصدر الرئيسي للعملة الصعبة، وتعمل القناة على تعزيز هذه الإيرادات عبر انتهاج سياسات اقتصادية مرنة تستهدف مواصلة جذب خطوط ملاحية جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك