البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: بدء إنتاج مشروع حقلي جيزة وفيوم نهاية 2018

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن قطاع البترول يسعى من خلال المشروعات التي ينفذها إلى تضييق الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك من خلال التعجيل في تنفيذ مشروعات إنتاج الغاز والبترول الجديدة أو من خلال مشروعات تطوير وحدات التكرير القائمة أو إنشاء معامل تكرير وبتروكيماويات جديدة وذلك لتوفير إمدادات كافية للسوق المحلي وتغطية استهلاك كافة القطاعات الاقتصادية في مصر، مشيرا إلى دور قانون الغاز الجديد في تحقيق ذلك.

جاء ذلك خلال لقاء وزير البترول مع وفد من شركة ديا الألمانية برئاسة توماس رابون الرئيس التنفيذى للشركة بحضور المهندس عابد عز الرجال الرئيس التنفيذى لهيئة البترول والمهندس أسامة البقلى رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية.

وخلال اللقاء أكد الملا أن شركة ديا أحد أهم النماذج الناجحة التى تجسد التعاون المثمر بين مصر وألمانيا في مجال البحث والاستكشاف، مشيرا إلى أن التطور الذى تشهده صناعة البترول المصرية حاليا يعد عامل جذب قوي للاستثمارات الألمانية والتي تمتلك الخبرة والتكنولوجيات المتقدمة.

وأكد أن ديا ستظل أهم شركاء قطاع البترول من خلال المشروعات التى تشارك فيها ويأتى على رأسها مشروع حقول غازات غرب الدلتا "شمال الأسكندرية - غرب المتوسط العميق" من خلال تحالف بى بى وديا وهيئة البترول وشركة إيجاس، والذى تم وضع المرحلة الأولى منه على الإنتاج "حقلى تورس وليبرا: في مايو الماضى ، وجار حالياً تعجيل تنفيذ أعمال المرحلة الثانية للمشروع "حقلي جيزة وفيوم" والمخطط بدء الإنتاج منهما نهاية عام 2018.

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة ديا الألمانية إلى أن الثقة في قطاع البترول المصرى عامل أساسى في النجاح الذى حققته الشركة في مصر، مشيدا بالإنجاز الكبير الذي تحقق في مشروع شمال الأسكندرية والدعم الحكومي الكبير الذي يلقاه المشروع.


وعلى جانب آخر بحث المهندس طارق الملا، مع عدنان زين العابدين نائب رئيس شركة بتروناس الماليزية بحضور المهندس أسامة البقلى رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية مشروعات الشركة القائمة فى مصر وخططها المستهدفة، كما تم استعراض المشروعات الكبرى التى ينفذها قطاع البترول حالياً فى مجال إنتاج الغاز خاصة بالمياه العميقة بمنطقة البحر المتوسط .

وخلال اللقاء قال الملا إن الوزارة تقدم كل الدعم لشركات البترول العالمية لتشجيعها على ضخ مزيد من الاستثمارات لزيادة الاحتياطيات والإنتاج من البترول والغاز، لافتا إلى أن بتروناس الماليزية تمثل إضافة قوية لصناعة البترول والغاز فى السوق المصرى لما تمتلكه من تكنولوجيات حديثة متطورة فى كافة الأنشطة البترولية والغازية.
ومن جانبه أوضح نائب رئيس شركة بتروناس أن صناعة البترول والغاز المصرية حققت نتائج بارزة مؤخراً مما جعلها فى دائرة اهتمام الشركات العالمية ، وأضاف أن شركته تعمل فى مجالات البحث والاستكشاف وتنمية وإنتاج الغاز فى منطقة البحر المتوسط بالإضافة إلى مشاركتها فى مشروعات اسالة الغاز بادكو

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك