البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

توقيع 5 مذكرات تفاهم بين مصر وفيتنام

سحر نصر ومهاب مميش
سحر نصر ومهاب مميش

التقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والمنطقة الاقتصادية للقناة، اليوم الأربعاء، نغوين تشي دونغ وزير التخطيط والاستثمار الفيتنامي على هامش زيارتهما الرسمية إلى العاصمة الفيتنامية هانوي.

وأكدت الوزيرة، في بيان اليوم، أهمية تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين وتشجيع إقامة مشروعات مشتركة خاصة بين القطاع الخاص في مصر وفيتنام، مشيرة إلى أن مصر ترحب بالمستثمرين الفيتناميين.

واتفق الجانبان على توقيع مذكرتي تفاهم للتعاون فى مجالي الاستثمار والبورصة وإقامة منتدى أعمال مصري فيتنامي قريبا.

وعرض الفريق مهاب مميش الفرص الاستثمارية الكبرى في محور تنمية قناة السويس، مشيرا إلى أن هناك فرصا متاحة للجانب الفيتنامي للاستثمار في مجالات عديدة يتمتع بخبرة كبيرة فيها وهي المزارع السمكية وبناء السفن والأدوية.

كما التقت الوزيرة والفريق مميش مع ترونغ كوانغ نغا وزير النقل الفيتنامي، وتم بحث التعاون في مجال الموانئ والاستفادة من الخبرة الفيتنامية الكبيرة في هذا المجال.

واتفق الجانبان على توقيع 3 مذكرات تفاهم بين المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة النقل الفيتنامية للتعاون في مجال الموانئ.

وعقب ذلك التقت الوزيرة والفريق مميش، كوك هانج نائب وزير الصناعة والتجارة في جمهورية فيتنام.

وأشادت الوزيرة بأهمية اللجنة المشتركة بين البلدين وبما تم الاتفاق عليه خلال اللجنة الخامسة، خصوصا في مجالات الاستثمار والاستزراع السمكي والثقافة والسياحة.

وأكد نائب وزير الصناعة والتجارة الفيتنامى رغبة بلاده في إقامة مشروعات استثمارية في الاستزراع السمكي في محور تنمية قناة السويس.

ومن ناحيته، أكد الفريق مميش أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتنسيق مع وزارة الاستثمار والتعاون الدولى ستسهل كافة الاجراءات للمستثمرين الفيتناميين للاستثمار فى المنطقة.

وقبل توجههما إلى سنغافورة، قامت الوزيرة والفريق مميش بزيارة المنطقة الاستثمارية السنغافورية بالعاصمة الفيتنامية هانوي، واستمعا إلى شرح عن التجربة السنغافورية في إقامة المناطق الاستثمارية خارج البلاد.

وأجرت الوزيرة حوارا خلال زيارتها إلى فيتنام مع التليفزيون الفيتنامى الرسمى، حيث اشادت بالعلاقات المصرية الفيتنامية، مؤكدة أن قانون الاستثمار الجديد اتاح عددا من الحوافز والضمانات، ما يمكن للمستثمرين الفيتناميين الاستفادة منه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك