البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تفاصيل حضور السيسي الاحتفال باليوبيل الماسي لـ"المركزي للمحاسبات" (صور)

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال الاحتفال

حضر الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم، الاثنين، الاحتفال الذي نظمه الجهاز المركزي للمحاسبات بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاما على إنشائه.

كما حضر الاحتفال رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بالدولة والعاملين بالجهاز، وشارك كل من رئيس ديوان المحاسبات بدولة الإمارات العربية المتحدة رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة، ورئيس ديوان المراقبة العامة بالمملكة العربية السعودية النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة.

واستهل الرئيس زيارته لمقر الجهاز بكتابة كلمة في سجل كبار الزوار، وجه خلالها التهنئة للشعب المصري وللجهاز المركزي للمحاسبات بقيادته وأعضائه بمناسبة مرور خمسة وسبعين عاما على إنشاء الجهاز، مؤكدا محورية الدور الذي يقوم به منذ إنشائه في الرقابة على أموال الدولة والجهات التابعة لها. 

وأشاد الرئيس بالأثر الكبير لدور الجهاز في ضبط وتحسين أداء الأجهزة التنفيذية بالدولة وضمان حُسن إدارة الإيرادات والمصروفات العامة، معربا عن خالص تمنياته لهذه المؤسسة المصرية الوطنية وقياداتها والعاملين بها بدوام التوفيق والنجاح، وداعياً إياهم إلى مواصلة الجهد والعمل المخلص من أجل رفعة وتقدم مصر.

وشاهد الرئيس في بداية الاحتفال فيلما وثائقيا عن الجهاز المركزي للمحاسبات ودوره التاريخى، ثم ألقى المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز كلمة استعرض خلالها دور الجهاز في ترشيد السياسات المالية بالدولة ومكافحة الفساد وكشف المخالفات ومتابعة المشروعات الكبرى.

وأكد أن الدعم الذى قدمته الدولة وإعادة الاعتبار لقيمة الرقابة والمسائلة ساهما في تفعيل الدور الإيجابي للجهاز وللممارسة الرقابية. 

وقدم المستشار هشام بدوي في نهاية كلمته درع الجهاز المركزي للمحاسبات للرئيس بهذه المناسبة.

كما ألقى الدكتور حارب العميمي رئيس ديوان المحاسبة بدولة الإمارات ورئيس الجهاز التنفيذي للمنظمة الدولية للأجهزة الرقابية كلمة، أعرب خلالها عن أهمية الدور الذي تقوم به الأجهزة الرقابية في المحافظة على ممتلكات الشعوب، مشيرا إلى أن العمل الرقابي أصبح يشغل حيزا كبيرا على المستوى الوطني والدولي، نظرا لما يسهم به في رفع أداء الحكومات وحسن توظيف المخصصات المالية بما ينعكس على تحسن مستوى الخدمات الحكومية المقدمة للشعب. 

كما أشاد رئيس ديوان المحاسبة الإماراتي بالعلاقات المصرية الإماراتية، وخصوصية العلاقات بين الجهاز المركزى للمحاسبات المصري ونظيره الإماراتى، مشيرا إلى ما قدمه أبناء الشعب المصرى من دعم ومشاركة لمؤسسات القطاع الحكومى بدولة الإمارات فى مختلف مراحل الخطط التنموية التي نفذتها.

وفى ختام الحفل، كرّم الرئيس عددا من العاملين السابقين بالجهاز المركزي للمحاسبات ومنحهم وسام الاستحقاق من الطبقة الأولى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك