البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس الوزراء يشهد توقيع برتوكولي تعاون بين "التضامن والإنتاج الحربي" (صور)

شريف إسماعيل
شريف إسماعيل

شهد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، مراسم توقيع برتوكولي تعاون بين وزارتي التضامن الاجتماعى والإنتاج الحربي. 

يهدف بروتوكول التعاون الأول إلى توفير الأجهزة والأدوات للأشخاص ذوي الإعاقة بجودة عالية وبأسعار مناسبة لتغطية احتياجات السوق المصري منها، ويأتي ذلك في إطار الجهود المبذولة لحماية وتأهيل وتمكين ذوى الإعاقة. 

 البروتوكول الثاني يهدف لتقديم وزارة الإنتاج الحربي جميع الإمكانيات التكنولوجية والمعدات والأجهزة والخدمات الفنية والخبرات البشرية لتمكين وزارة التضامن من تحديث وتطوير خدماتها، خاصة فى مجالات التأمين الاجتماعى من خلال استخدام الحاسب الآلى وميكنة الخدمات التى يقدمها الصندوق الحكومى لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم والمؤمن عليهم بما يتوافق مع المشروع القومى لتحديث أجهزة الدولة وهيئاتها الحكومية. 

وأكدت وزيرة التضامن الإجتماعي، إن هذين البروتوكولين يأتيان فى إطار تعاون أجهزة ومؤسسات الدولة فى دعم ومساندة الأشخاص ذوي الإعاقة لتيسير مشاركتهم واندماجهم فى المجتمع، موضحة أن هذه الخطوة تأتى لتحديث وتطوير خدمات صندوق التأمين الاجتماعى بالكفاءة المطلوبة استكمالا للدور الذى تقوم به الجمعيات والمؤسسات الأهلية العامة فى مجال الإعاقة والتى تشرف عليها وزارة التضامن. 

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن الوزارة لديها من الإمكانيات التكنولوجية والبشرية ما يؤهلها من المشاركة فى المشروعات القومية وجميع مشاريع التطوير والتحديث لمؤسسات الدولة كافة، مضيفاً أنه جارى العمل على سد الفجوة التكنولوجية فى التصنيع المحلى بمنتجات تضاهى مثيلتها فى الأسواق العالمية من حيث الجودة وتوفيرها بأسعار تناسب المواطن المصرى بما يحد من الاستيراد ويدعم الاقتصاد الوطنى للبلاد .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك