البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع "الأوروبي لإعادة الإعمار" ضخ استثمارات جديدة

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الثلاثاء، فيليب بنت النائب الأول لرئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وألن بيلوه نائب رئيس البنك، خلال زيارتها للعاصمة البريطانية "لندن". 

وناقشت الوزيرة مع نائبي رئيس البنك، محفظة التعاون الجارية مع البنك، وكذلك المشروعات المستقبلية، إذ تبلغ محفظة التعاون الإجمالية مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية حوالي 2.6 مليار يورو، تتمثل في ضخ استثمارات فى مشروعات مختلفة من بنية أساسية، ومجالى الطاقة والنقل، ودعم القطاع الخاص خاصة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال. 

وبحث الاجتماع، إمكانية تمويل البنك لمشروع مصرف كتشنر بكفر الشيخ من أجل رفع مستوى معيشة المواطنين والقضاء على الأضرار البيئية الناجمة عن محطة الصرف، إذ أكدت الوزيرة، أن الحكومة ستتحرك سريعا للحصول على تمويل لحل مشكلة مصرف كوتشنر، في أسرع وقت. 

وتطرق الاجتماع إلى ترتيبات إنشاء مجلس استشاري "مجلس الاستثمار الأجنبي في مصر" ليكون منصة للحوار ما بين الحكومة المصرية وكبرى الشركات الاستثمارية للقضاء على أي خلافات وعقبال تعيق الاستثمار الأجنبي المباشر في مصر والذي يعد أحد الأعمدة الرئيسية لتوفير فرص العمل، وذلك بالتعاون مع البنك لإنشاء وحدة تسيير المجلس الاستشاري. 

وأكدت الوزيرة، حرص مصر على استضافة المنتدى الاستثماري المزمع عقده مع البنك في نوفمبر 2017 ويتيح طرح الفرص الاستثمارية والتعريف بقانون الاستثمار الجديد ولائحته التنفيذية على المستثمرينن ويعد لقاء لعدد من الشركات العالمية المستثمرة التي تنوي الاستثمار في مصر. 

ودعت الوزيرة، البنك ورئيسه للمشاركة في "منتدى أفريقيا 2017" والمزمع عقده في شرم الشيخ بديسمبر المقبل تحت رعاية  الرئيس عبد الفتاح السيسى، ودعوته لزيادة الاستثمارات في القارة الأفريقية ومصر، وعرض الفرص الاستثمارية في أفريقيا وتنمية شباب القارة السمراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك