البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

بدء تنفيذ المحور الخدمي الاستثماري بالأسمرات

حى الأسمرات
حى الأسمرات

اتفق وزراء الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولي والشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز، والتضامن الاجتماعى الدكتورة غادة والى، ومحافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، على بدء تنفيذ المحور الخدمي الاستثماري بمنطقة الأسمرات بحي المقطم، وطرح المنطقة الاستثمارية بها، وذلك بحضور مسئولي بعض الجهات المعنية.  

وقال مدبولى – فى بيان أصدرته وزارة الإسكان اليوم الاثنين – "يتم التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لبدء بناء المدارس الحكومية وإنشاء مركز التدريب المهني"، مؤكدا أنه سيتم التنسيق مع محافظة القاهرة لطرح المنطقة الاستثمارية، والحصول على أعلى عائد. 

وطلب وزير الإسكان، خلال الاجتماع، من مسئولي هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وضع تصور للمنطقة الاستثمارية، والنشاط الأمثل بها، والتنسيق مع المحافظة لطرحها على المستثمرين.  

وبدوره، قال وزير الشباب والرياضة إنه سيتم إنشاء مركز شباب الجزيرة، فرع الأسمرات على أعلى مستوى، وسنبدأ التنفيذ على الفور، بمجرد تخصيص الأرض من المحافظة، مؤكدا أن التمويل موجود، والوزارة جاهزة للتنفيذ. 

وأشارت الدكتورة غادة والي إلى أنه سيتم إنشاء حضانة لأبناء المنطقة، ودار للمسنين والخدمات الاجتماعية، مؤكدة ضرورة زيادة مدارس رياض الأطفال بالمنطقة، وأن تكون هناك دراسة مفصلة عن احتياجات السكان التعليمية، طبقا لحصر من تم تسكينهم، ويمكن للوزارة القيام بهذه الدراسة.  

وأوضح محافظ القاهرة، أنه سيتم إصدار قرارات التخصيص على الفور للأراضى الخدمية، وإرسالها للجهات المختصة، وستتولى المحافظة توصيل المرافق العامة.  

وأشار المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، إلى أن مشروع مركز الأسمرات يمثل نموذجا جديدا لخدمة مناطق الإسكان الاجتماعي، ويربط المحور الخدمي بين مناطق الإسكان القائمة والسكان الوافدين على المنطقة، لتدعيم العلاقات الاجتماعية، من خلال توطين استخدامات متنوعة مثل النادي الرياضي، والخدمات الاجتماعية والتجارية، ويمثل المحور الخدمي نواة جديدة للارتقاء بالسكان وتحقيق جودة الحياة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك