البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

غادة والي تترأس أول اجتماعات "2018 عام ذوي الإعاقة"

غادة والى
غادة والى

عقدت لجنة السياسات العامة، والخطة القومية للإعداد لعام ٢٠١٨عاما لذوي الإعاقة أول اجتماعاتها بمقر وزارة التضامن الاجتماعي، وذلك تفعيلا لقرار السيد رئيس الوزراء رقم ١٤٤٩ لسنة ٢٠١٧ بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الوزراء وعضوية وزارة الشباب و الرياضة والتضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والصحة باعتبار عام ٢٠١٨عاما لذوي الإعاقة. 

وأكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي خلال اجتماع اللجنة على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بقضية الأشخاص ذوي الإعاقة وحقوقهم داخل المجتمع وذلك من خلال تعديل القوانين والتشريعات والإسراع في الانتهاء من قانون ذوي الإعاقة .

 وشددت والي على ضرورة إحداث تقدم في جميع المجالات مع وضع أهداف واقعية وموضوعية قابلة للتنفيذ على أرض الواقع بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

  ونوقشت خلال الاجتماع مبادئ حماية الأشخاص ذوي الإعاقة من خلال المنظور الحقوقي والشفافية والتأكيد على أهمية تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والدمج في المجتمع، واستعراض المشاكل التي يتعرض لها ذوو الإعاقة في المجتمع وعلى رأسها التعليم ونقص الكوادر العاملة في مجال التأهيل ونقص الخدمات المقدمة لهم بشكل عام إضافة إلى ما تقدم من نقص الوعي المجتمعي. 

شارك في الاجتماع ممثلون عن وزارة التربية والتعليم والصحة والشباب والرياضة والمجلس القومي لشئون الإعاقة والمركز النموذجي لرعاية وتوجيه المكفوفين. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك