البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تناقش مع محافظ الأقصر إنشاء منطقتين استثماريتين

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، والدكتور خالد العناني، وزير الآثار، والدكتور محمد بدر، محافظ الأقصر، اجتماعا بمقر الوزارة في صلاح سالم.

عرض محافظ الأقصر على الوزيرة، الخطة الاستثمارية المقترحة من المحافظة خلال المرحلة المقبلة، في مختلف المجالات، حيث أشار إلى المقومات والإمكانات التي تتمتع بها الأقصر على مستوى البنية الأساسية الجيدة.

وفي هذا الأطار، أوضحت الوزيرة، أن الوزارة ستعلن قريبا عن الخريطة الاستثمارية بما تتضمنه من فرص استثمارية شاملة في جميع المحافظات، بحيث تُسهم في جذب المستثمرين.

وبحث الاجتماع الفرص الاستثمارية في المحافظة، وإنشاء منطقتين استثماريتين في الأقصر، الأولى منطقة استثمارية شاملة والثانية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والاستفادة من المناطق الأثرية الكبيرة في المحافظة في جذب المزيد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة في الأقصر، تُسهم في جذب السياح.

وناقش الاجتماع، ترتيبات وضع الوزيرة حجر الأساس لانشاء فرع مركز خدمات الاستثمار فى المحافظة والذى يخدم جنوب الصعيد.

وأوضح محافظ الأقصر، أن المحافظة تعتزم طرح فرص أمام المستثمرين لإقامة عدد من الفنادق الجديدة، إضافة إلى الاستثمار فى الممشى السياحى الجديد.

 

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تنفيذ حزمة من الإجراءات لضخ المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة فى مختلف المجالات خاصة محافظات الصعيد، حيث يتضمن قانون الاستثمار الجديد عدد من الحوافز للمستثمرين بنسبة 50 % عند الاستثمار فى المناطق الاكثر احتياجا وعلى رأسها محافظات الصعيد.

وأشارت الوزيرة، إلى أن الوزارة تعمل على تهيئة مناخ الاستثمار في مصر والترويج له عالميا وجذب مزيد من الاستثمارات إلى محافظة الاقصر والتى تعد من المحافظات الجاذبة للمستثمرين بما تملكه من بنية اساسية جيدة ونحو ثلث آثار العالم الجاذبة للسياح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك