البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الزراعة" تطرح 49 ألف رأس ماشية وأغنام استعدادا لعيد الأضحى

أبقار - صورة أرشيفية
أبقار - صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، عن طرح 49 ألفًا و446 رأسًا من العجول البقري والجاموسي، والأغنام والماعز "البلدي" من إنتاج الوزارة، بالمحافظات المختلفة، استعدادًا لعيد الأضحى المبارك، بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق الأخرى، لرفع العبء عن كاهل المواطنين.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إنه تم طرح 261 رأسًا من عجول الجاموس البلدية بسعر 50 جنيهًا للكيلو قائم، و26 ألفًا و799 رأسًا من عجول البقري البلدية بسعر 55 جنيهًا للكيلو قائم، و7747 رأسًا من الأغنام والماعز بسعر 60 جنيهًا للكيلو قائم.

وأوضح البيان أنه تقرر بدء حجز الأضاحي بداية من الأحد المقبل، من خلال مزارع قطاع الإنتاج، ومحطات البحوث التابعة لمعهد بحوث الإنتاج الحيواني، والإدارة المركزية للمحطات والبحوث والتجارب، والمعمل الإقليمي للأغذية والأعلاف، ومديريات الإصلاح الزراعي، ومديريات الزراعة بالمحافظات المختلفة.

وشدد الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على ضرورة إحكام عمليات الرقابة والمتابعة، على كل منافذ البيع، لضمان عدم التلاعب، والتأكد من البيع بالأسعار المعلنة وللمواطنين وليس للتجار.

وقرر وزير الزراعة إلغاء كل الراحات والإجازات للأطباء البيطريين والعاملين في مزارع الإنتاج الحيواني، من أجل تشديد وتكثيف عمليات الرقابة على كافة أسواق بيع وتداول اللحوم ومحلات الجزارة، والفنادق والمطاعم والنوادي، والأسواق والشوادر التي تعرض وبيع اللحوم وضبط أي مخالفات في عمليات التداول.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة عن أن إجمالي عدد رءوس العجول الحية التي تم الموافقة على استيرادها من الخارج ووصلت بالفعل إلى المحاجر البيطرية بغرض الذبح الفوري، وتحت إشراف الهيئة العامة للخدمات البيطرية، بلغ حوالي 14 ألفًا و414 رأسًا، فضلاً عن 13 ألفًا و567 رأسًا من العجول المستوردة بغرض التسمين جاهزة للذبيح خلال العيد

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك