البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

فريد: زيادة الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة لمساندتها في التمويل

محمد فريد - رئيس
محمد فريد - رئيس البورصة

اجتمع محمد فريد رئيس البورصة المصرية، أمس، بفريق العمل المعني بالترويج وجذب شركات كبرى للقيد في البورصة بهدف توسيع قاعدة ملكيات تلك الشركات ومساندتها في تمويل توسعاتها، كما يسهم هذا الأمر في زيادة الفرص الاستثمارية المتاحة للمستثمرين داخل السوق.

وخلال الاجتماع أكد رئيس البورصة ضرورة تضافر جهود أطراف السوق المختلفة في هذا الإطار إلى جانب الجمعيات المهنية الممثلة لمنظومة سوق المال المصري.

وفي السياق نفسه، شدد فريد على ضرورة التعاون مع التجمعات الممثلة للأنشطة الصناعية والاستثمارية، مثل الغرف التجارية وجمعيات رجال الأعمال في مختلف محافظات الجمهورية والعمل على تعريف أعضائها على أهمية سوق المال ودوره في توفير تمويل توسعات الشركات وتعزيز مفهوم الحوكمة والإدارة الرشيدة لديها.

وفي السياق ذاته، طالب رئيس البورصة القائمين على ملف الترويج على ضرورة زيادة الاهتمام بقيد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومساعدتها في توفير بدائل تمويلية تساعدها على استدامة النمو.

وفي نهاية الاجتماع شدد فريد على فريق العمل ضرورة سرعة الانتهاء من وضع خطة متكاملة في هذا الصدد مشفوعة باطار زمني محدد لأنشطة الترويج المختلفة سواء على صعيد قيد الشركات أو زيادة حجم استثمارات الحافظة في سوق المال، الأمر الذي يعطي دفعة مطلوبة في الوقت الراهن للاقتصاد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك