البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

غدا.. "مصر للطيران" تقيم حفلا لتوديع أول أفواج الحج

حجاج بيت الله - صورة
حجاج بيت الله - صورة أرشيفية

تقيم شركة مصر للطيران، حفلا لتوديع أول أفواج الحج لهذا العام غدا، الأربعاء، وذلك بحضور شريف فتحي وزير الطيران المدني، وصفوت مسلم رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، بالإضافة إلى عدد من قيادات الطيران المدني والشركات التابعة لها والوزارات والهيئات المعنية.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، في بيان اليوم الثلاثاء، إن الجسر الجوي الذي تسيره الشركة الوطنية لخدمة ضيوف الرحمن سيبدأ غدا بتسيير 5 رحلات جوية من الصالة الموسمية بمطار القاهرة الدولي إلى مطار المدينة المنورة لنقل 1900 حاج من حجاج قرعة الدقهلية والمنيا.

وأضاف "فيما تسير الشركة 6 رحلات جوية إلى مطار المدينة المنورة لنقل 1400 حاج من حجاج قرعة الدقهلية ودمياط والمنيا بعد غد، بينما تبدأ أولى رحلات جمعيات التضامن الاجتماعى يوم السبت الموافق 12 أغسطس الجاري بنقل 750 حاجا من حجاج محافظة الجيزة وبورسعيد، يليها نقل حجاج شركات السياحة".

ومن جانبه، أكد الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن الشركة تضع راحة ضيوف الرحمن هدفا لها في هذا الموسم حتى يتسنى لهم التفرغ لتأدية العبادات، مشيرا أنه لذلك تم إطلاق حملة توعية للسادة الحجاج بضرورة إتباع الإرشادات التي تيسر لهم رحلة سفرهم من وإلى الأراضي المقدسة.

وأوضح أن الإرشادات تتضمن التواجد بالمطارات المصرية قبل إقلاع الرحلات بأربع ساعات، وفي مرحلة العودة ينبغي الالتزام بالمواعيد المحددة على تذاكر السفر والتواجد قبل إقلاع الرحلات بـ8 ساعات بمدينة الحجاج بجدة وقبل الإقلاع بـ6 ساعات من مطار المدينة المنورة.

وشدد عزت على أنه ينبغي علي الحجاج الاحتفاظ بتذاكر السفر داخل حقائب اليد الخاصة بالحجاج فى مرحلتى الذهاب والعودة، والتأكد من أخذ التطعيمات المقررة واللازمة طبقا لتعليمات وزارة الصحة وضرورة الالتزام بعدم اصطحاب الأجولة القماشية والزكائب، لافتا إلي أنه يسمح بإصطحاب حقيبتين لا يزيد وزن كل منهما عن 23 كجم وحقيبة يد وزنها 8 كجم، وما يزيد عن ذلك يتم تحصيل قيمته نقدا، إضافة إلى السماح بعبوة مياه زمزم المصرح بها من قبل السلطات السعودية "سقيا زمزم" 5 لترات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك