البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"مصر للطيران" تعلن انطلاق أولى رحلات موسم الحج الأربعاء المقبل

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

أنهت شركة مصر للطيران استعداداتها لبدء موسم حج هذا العام، حيث تبدأ أولى رحلاتها يوم الأربعاء المقبل من مطار القاهرة إلى المدينة المنورة على أن تبدأ الرحلات إلى جدة اعتبارا من ١٣ أغسطس الجاري. 

واتخذت الشركة جميع الإجراءات والتنسيق مع الجهات والهيئات المعنية بموسم الحج؛ لتوفير سبل الراحة لضيوف الرحمن وتقديم خدمة متميزة لحجاج بيت الله الحرام بالتعاون مع جميع الشركات والهيئات التابعة لوزارة الطيـران المدني. وقال صفوت مسلم، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، اليوم الأحد، إن الشركة طرحت سعة مقعدية هذا العام تستوعب ٦٣ ألف حاج بخلاف الرحلات الخاصة خلال موسم الحج على رحلاتها المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، حيث تنتهي مرحلة الذهاب في ٢٦ أغسطس الجاري. 

وأوضح أن مرحلة العودة ستبدأ اعتبارا من ٦ سبتمبر القادم وتختتم الشركة جسرها الجوي من جدة في ٢٢ سبتمبر على أن تكون آخر رحلاتها من المدينة المنورة إلى أرض الوطن في ٢٥ من الشهر ذاته. 

وأكد مسلم أن الشركة حريصة على تنفيذ الخطة الموضوعة وفقا لدليل عمل الحج والعمرة الخاص باستعدادات مصر للطيران للتعامل مع هذه المواسم تتضمن كافة الإجراءات والبنود اللازمة لضمان نجاحها من حيث تحديد الأدوار ووضع الخطط والخطط البديلة المنوطة بكل مجموعات العمل العاملة قبل وأثناء وحتى الانتهاء من هذا الموسم وتفادي كافة المشكلات؛ نظرا لما تتسم به الرحلات من كثافة في التشغيل. 

وقال إن الشركة قامت بدفع مجموعات عمل إضافية داخل مبنى الرحلات الموسمية وإيفاد بعثات إلى مطاري جدة والمدينة المنورة من ذوي الخبرة والكفاءة العالية؛ لاستقبال الحجاج في مرحلة السفر وكذلك لترحيلهم في مرحلة العودة بعد الانتهاء من أداء الفريضة ولاستيعاب الحركة الكبيرة والمتزايدة خلال هذا الموسم. 

من جانبه، أكد الطيار شريف عزت رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية أن السعة المقعدية التي طرحتها الشركة من المقرر استيعابها على متن٢٧١ رحلة جوية في مرحلة الذهاب بواقع ١٤٣ رحلة إلى جدة و ١٢٨ رحلة إلى المدينة المنورة. وقال إنه من المقرر أن تنقل الشركة هذا العام ما يقرب من ١١ ألف حاج من حجاج الترانزيت ونحو 24 ألفا و700 حاج من القرعة وحوالي 12 ألفا و500 حاج من حجاج الجمعيات بالإضافة إلى حجاج الهيئات وشركات السياحة. 

كما تنقل الشركة حوالي 5000 حاج من مالي من خلال 20 رحلة جوية خاصة خلال مرحلة الذهاب والتي بدأت بالفعل أولى رحلاتها يوم الخميس الماضي إلى المدينة المنورة بواقع رحلتين يوميا.. وتنقل الشركة أيضا ما يقرب من 3000 حاج فلسطيني من خلال 11 رحلة إلى جدة بواقع 3 رحلات يوميا وتبدأ أولى هذه الرحلات في 15 وحتى 18 أغسطس الحالي. 

وأضاف عزت أن شركة الخطوط الجوية حرصت على الاستعانة بالطرازات العريضة في أسطولها مثل البوينج 777 والايرباص 330 في موسم الحج؛ لتخفيف الازدحام في السفر والوصول والتي تثبت نجاحها كل عام لما تستوعبه من أعداد كبيرة من الركاب مع مراعاة جداول تشغيل باقي الشبكة من خلال المناورة بالطرازات. من ناحية أخرى، قال المهندس أبو طالب توفيق رئيس شركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية إن الشركة أتمت استعداداتها من حيث إعداد المهندسين والفنيين والأجهزة والمعدات لمواجهة أي أعطال طارئة قد تؤثر على جداول التشغيل خلال الموسم هذا بالإضافة إلى أعمال الصيانة الدورية المقررة للطائرات. 

وعن استعدادات شركة الخدمات الأرضية، أوضح أحمد شاهين رئيس الشركة أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى؛ لمواجهة احتياجات موسم الحج ورفع كفاءة المعدات ودعمها بمعدات أخرى احتياطية لمواجهة الزيادة في معدل التشغيل، وزيادة معدات صعود وهبوط ذوي الاحتياجات الخاصة فضلا عن الاستعانة بأفضل العناصر البشرية للوصول إلى أعلى معدلات الخدمة وضمان سرعة استلام الحقائب بكل سهولة ويسر في محطات الوصول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك