البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

البحرية الليبية تنقذ 698 مهاجرًا غير شرعي

هجرة غير شرعية -
هجرة غير شرعية - صورة أرشيفية

قال الناطق باسم القوات البحرية الليبية، عميد أيوب قاسم، إن نقطة من مصفاة الزاوية لحرس السواحل القطاع الغربي تمكنت من ضبط وإنقاذ 462 مهاجرًا غير شرعي من جنسيات ليبية ومغربية وتونسية وجزائرية وسودانية وسورية، وأفريقية مختلفة بينهم نساء وأطفال.

وأضاف قاسم في بيان له، أن عملية الضبط والإنقاذ تمت على مسافة تسعة أميال شمال مدينة صبراتة، مشيرًا إلى أن المهاجرين كانوا يستقلون قاربين مطاطين، وآخرين خشبيين.
وتابع: «وجدنا سبعة عشر ليبيًا، بين المهاجرين منهم عائلتان، وبينهم نساء وأطفال».
وأشار قاسم إلى أنه تم "تقديم المساعدة الإنسانية اللازمة للموقوفين، وتسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في الزاوية".

ونوه بأنه تم إنقاذ 128 مهاجرًا غير شرعي في عملية أخرى، من جنسيات مختلفة من بينهم نساء وأطفال، بالإضافة 7 ليبيين، بينهم عائلة تصطحب أطفالاً، كانوا يستقلون قاربًا مطاطيًا، قرب شمال صبراتة، لافتًا إلى أنه تم إنقاذ 58 مهاجرًا غير شرعي شمال صبراتة قبل أيام.

في السياق ذاته، تمكنت دورية من نقطة مصراتة لحرس السواحل القطاع الأوسط، من إنقاذ 43 مهاجرًا غير شرعي من ليبيا وسورية والمغرب وباكستان، من بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى عائلة ليبية من أب وأم وطفلين.

وقال أيوب قاسم الناطق باسم القوات البحرية إن عملية الضبط والإنقاذ تمت غرب قصر خيار "75 كلم شرق العاصمة طرابلس"، مشيرًا إلى أنه تم توجيههم إلى نقطة مصراتة لحرس السواحل وبعد تقديم المساعدة الإنسانية اللازمة تم تسليمهم إلى جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية في مصراتة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك