البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس الوزراء يستعرض التقرير النصف سنوي لخطة تنمية سيناء

جانب من اجتماع مجلس
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

قال اللواء شوقي رشوان، رئيس الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء اليوم الأربعاء، إن مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل رئيس المجلس استعرض التقرير النصف السنوي لخطة تنمية شبه جزيرة سيناء، وما تم من مشروعات فيها.

وأضاف رشوان - خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب الاجتماع الأسبوعي للحكومة اليوم - أن الاستثمارات في سيناء خلال عام 2016 - 2017 هي الأكبر في تاريخ الدولة، حيث بلغت 9.15 مليار جنيه، إضافة إلى رصد 17 مليار جنيه لإنشاء أنفاق بقناة السويس، منوها بأن نسب الإنجاز في المشروعات مرضية، وهو ما يؤكد اهتمام الدولة بالمواطن في سيناء وجديتها في ترسيخ المواطن المصري في شبه الجزيرة.

كما نوه بمشروعات الإسكان الاجتماعي، حيث توجد 8 آلاف وحدة سكنية من الإسكان الاجتماعي، منهم 5500 وحدة بجنوب سيناء، والباقي في شتى أنحاء سيناء.

وأشار رئيس الجهاز الوطني لتنمية شبه جزيرة سيناء إلي أن التوصيات التي طرحها الجهاز لاقت دعم المجلس، وخاصة مشروع إحلال شبكة المياه في العريش بتكلفة تتجاوز 700 مليون جنيه، إلى جانب حل مشكلة قطع الكهرباء في رفح والشيخ زويد، موضحا أن التركيز الأكبر كان على شمال سيناء، حيث تجري حاليا عمليات للقضاء على الإرهاب.

ومن جانبه، وجه اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، خلال المؤتمر الصحفي، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على منح 50 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر" لصالح لجنة حساب الإغاثة التابع لمحافظة شمال سيناء، والممول من وزارة التضامن الاجتماعي.

وشدد علي أن عمليات إنفاذ القانون الجاري في المحافظة ضد العمليات الإرهابية لا يمنع التنمية، مؤكدا توافر جميع الخدمات في المحافظة، مضيفا أنه سيتم إنشاء محطة مياه عملاقة في العريش بعد موافقة رئيس الجهورية باعتبارها تأمين مائي حتي عام 2047 لمحافظة شمال سيناء بحوالي 300 ألف متر مكعب.

كما وجه اللواء حرحور الشكر للقيادة السياسية علي دعم التنمية في المحافظة، منوها بأن الحياة مستمرة في المحافظة بالتزامن مع قيام القوات المسلحة والشرطة بعمليات إنفاذ القانون ضد العناصر الإرهابية، كما نوه بتكريم الأوائل بالمحافظة الأسبوع الماضي، وبالجامعة التي يوجد بها 9 كليات تعمل حاليا، معربا عن أمله في افتتاح كليتي الطب البشري والبيطري خلال الفترة المقبل.

وأشار إلي أنه سيتم خلال العام الجاري افتتاح ثلاث مستشفيات مركزية، حيث تعد نقلة في تقديم الخدمات الصحية، فيما يجري حاليا تركيب جهاز رنين مغناطيسي، وإنشاء مخزن لتخزين الأدوية على مستوى المحافظة، علاوة على وجود 64 وحدة صحية حيث تم توقيع أربعة بروتوكلات مع جامعات "القاهرة، والزقازيق، والمنصورة، والأزهر" لتواجد عدد من الأطباء على مدار اليوم كمجموعة من الأطباء المتخصصين بحوالي 16 طبيبا متخصصا، لافتا إلي أنه تم إجراء 120 عملية جراحية في تخصصات طبية.

وفيما يخص قطاع التعليم بمحافظة شمال سيناء، أوضح المحافظ أنه تم إنشاء جامعة العريش منذ عام بتكليفات من القيادة السياسية، مشيرا إلي أنه تجري حاليا توسعات في المدارس الموجود، كما سيتم قريبا افتتاح ثلاث مدارس في بئر العبر والعريش.

وفي قطاع المياه، قال اللواء حرحور "إنه سيتم إنشاء محطات لتحلية مياه البحر خلال شهر أغسطس الجاري بطاقة 5 آلاف متر في الساعة"، لافتا إلى أن بحيرة البردويل لا يوجد عليها تعديات، وأن هيئة الثروة السمكية تقوم بأعمال التطوير بالتنسيق مع القوات المسلحة، إلى جانب وجود 25 مجمعا تنمويا في سيناء.

وفيما يخص القطاع الرياضي بالمحافظة، نوه المحافظ بأنه سيتم افتتاح الصالة المغطاة خلال الشهر الجاري بسعة 2000 مواطن، موضحا أنها أول صالة مغطاة في المحافظة ويوجد بها كافة الخدمات والمرافق، إلى جانب إنشاء 12 ملعبا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك