البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: إنشاء منطقة حرة في كفر الشيخ

سحر نصر
سحر نصر

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، عن إنشاء منطقة حرة في محافظة كفر الشيخ بجانب المنطقة الاستثمارية التي سيتم إنشاؤها، استجابة لطلب اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ وأهالي المحافظة من أجل المساهمة في جذب استثمارات جديدة للمحافظة.

وقالت الوزيرة خلال زيارتها للمحافظة، إن كفر الشيخ أخذت خطوات جادة للتنمية الاقتصادية المستدامة وفرضت نفسها بقوة على خريطة الاستثمار العالمي، متوقعة أن يكون لكفر الشيخ مستقبلا استثماريا واعدا بعد أن استطاعت جذبت استثمارات أجنبية خلال الفترة الماضية خاصة في منطقتي البرلس ومطوبس. 

وأوضحت الوزيرة أن المنطقة الاستثمارية يبلغ مساحتها الإجمالية نحو 10 آلاف فدان وبطول 25 كيلومترا وبتكلفة 200 مليار جنيه وتوفر نحو ٢٥٠ ألف فرصة عمل وتدعم الاقتصاد القومي بـ 50 مليار جنيه سنويا. 

ولفتت إلى أن المشروع سيمثل نقلة حضارية كبيرة في كفر الشيخ خلال الفترة المقبلة إذ يتضمن عددا من الأنشطة المتنوعة إضافة إلى أن المنطقة ستقام بجانب محطة كهرباء البرلس التي تعد من أكبر محطات الكهرباء في الشرق الأوسط وتنفذها بها شركة سيمنس، بالإضافة لوجود بنية أساسية تساعد على جذب المستثمرين في المنطقة الاستثمارية بكفر الشيخ.

وأشارت إلى أهمية المنطقة الاستثمارية فى كفر الشيخ في الحد من هجرة الشباب بطريقة غير شرعية للخارج من خلال احتواء المنطقة على فرص عمل وميناء وصناعات متوسطة وصغيرة ومتناهية الصغر وملاعب رياضية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك