البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

تعاون مشترك بين أكاديمية مصر للطيران للتدريب و"الخطوط العراقية"

مصر للطيران - صورة
مصر للطيران - صورة أرشيفية

قال صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصرللطيران إن أكاديمية مصر للطيران للتدريب قدمت العديد من الدورات لتأهيل وتدريب أطقم الضيافة الجوية للخطوط الجوية العراقية، تشمل التدريب على الأساليب المتقدمة لإجراءات الطوارئ على جهاز CEET وأساليب تقديم الخدمة على جهاز CST، وذلك بحضور مفتش من طيران العراق وكبير المحاضرين من الخطوط العراقية، وأبدى المتدربون إعجابهم بمستوى التدريب المحترف الذى يتمتع به مدربو الأكاديمية المعتمدون دوليا و وأيضا بالإمكانات المتقدمة والحديثة التي تضمها الأكاديمية.
 
وأضاف "مسلم"، في بيان له اليوم الأحد، أن الأكاديمية تقدم تدريبا خاصا لترقية الطيارين العراقيين من مساعد إلى قائد طائرة لطراز إيرباص A330  وهى أول دفعة يتم تطبيق هذا البرنامج المستحدث والمتميز عليهم ومن المتوقع أن يتم تطبيق البرنامج نفسه على أطقم الشركات المختلفة قريبا.
 
وأوضح الطيار محمد منار رئيس أكاديمية مصرللطيران للتدريب أنه يجرى الاتفاق حاليا على تأهيل العناصر البشرية بالخطوط العراقية لإعداد كوادر ومحاضرين فى موضوعات البضائع الخطرة على الطرازات المختلفة، وذلك وفق برنامج تدريبى متقدم أعده خبراء الأكاديمية خصيصا لأجل هذا الغرض. 

وأشار إلى أن هناك دراسة لتدريب أطقم طيارى الخطوط العراقية على طرازات إيرباصA330-A340-  وبوينج B737-800 لعمل زيارة بهدف الإطلاع على أحدث البرامج التدريبية وأجهزة الطيران التمثيلى لتدريب الطيارين التى تشمل طرازات الإيرباصA330-A340-A320 وبوينج B777/ B737-800  وكذلك أجهزة تدريب الضيافة الجوية على جهاز الطوارئ CEET وتقديم الخدمة على جهازCST بالإضافة إلى تدريب مهندسى صيانة الطائرات الحديثة وأيضا الفصول الدراسية المتطورة والمطابقة للمواصفات والأساليب المتقدمة.

وأبدى الوفد إعجابه الشديد بالإمكانات المتاحة داخل مركز التدريب مؤكدين مواكبته لأعلى المقاييس الدولية فى صناعة تدريب النقل الجوى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك