البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك الأفريقي يمنح "المقاولون العرب" تسهيلات بـ 200 مليون دولار

البنك الأفريقي للتصدير
البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد

وقّع المهندس محسن صلاح، رئيس شركة المقاولون العرب، مع الدكتور بندكت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد، اتفاقية تسهيل ائتمانى لإصدار خطابات ضمان من البنك الأفريقى بمبلغ 200 مليون دولار ليكون أول تسهيل ائتمانى يتم منحه من البنك لشركة مصرية من القطاع العام.

وقال المهندس محسن صلاح بسعادته بتوقيع الاتفاق مع البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد والبنك التجارى الدولى، إن هذا الاتفاق يعد نقله للشراكة بين المؤسستين لتحقيق شراكة استراتيجية لما تمتلكانه من قدرات وسمعه طيبة وخبرات فى تنفيذ مختلف أنوع المشروعات بما يساعد فى تحقيق التنمية الاقتصادية، خاصة فى مجال التشييد والبناء.

وأضاف صلاح، أن هذا الاتفاق يبرهن على قدرة شركة المقاولون العرب ككيان دولى على تنويع مصادر تمويل مشروعاتها لمجابهة الاحتياجات التوسعية للشركة فى المستقبل وكبر حجم الأعمال المسندة لها محليًا ودوليًا، مشيرًا إلى أن شركة المقاولون العرب بما لديها من خبرات متراكمة وحجم أعمال كبير فى أفريقيا والشرق الأوسط وتاريخ طويل من الإنجازات وعدد كبير من العاملين من ذوى الخبرات المتراكمة كل ذلك يمكنها أن تكون الذراع الاستثمارية فى مجال المقاولات للمؤسسات التمويلية الكبرى.

وأعلن أن هذا الاتفاق ينشر رسالة إيجابية بثقة البنوك الدولية كالبنك الأفريقى للتصدير والاستيراد فى الاقتصاد المصرى بصفة عامة وقطاع البناء والتشييد بصفة خاصة.

وأعرب رئيس البنك الأفريقي خلال حفل التوقيع عن شعوره بالفخر بتلك الشراكة مع شركة المقاولون العرب، مؤكدا أنها تستحق كامل الدعم من البنك الأفريقى لكونها من كبرى الشركات العاملة فى تنفيذ مشروعات البنية الأساسية فى القارة الأفريقية.

وقال الدكتور أوراما: "نعمل فى البنك الأفريقى للتصدير والاستيراد على الإسهام فى جعل أفريقيا أفضل وأقوى وأكثر تكاملًا وتعاونًا فيما بينها لتصبح مثل أوروبا وآسيا وأمريكا التى تتعاون دولها بشكل كبير، ونعمل من أجل ذلك حتى يمكننا الوصول بأفريقيا إلى المكانة المناسبة"، مشيرًا إلى أن التجارة البينية بين دول أفريقيا هى السبيل للوصول بقارتنا إلى المستوى المرجو.

فيما ذكرت هبة عبد اللطيف، رئيس مجموعة السندات والقروض المشتركة بالبنك التجارى الدولى، عن سعادتها بتعاون البنك مع شركة المقاولون العرب باعتبارها من أكبر عملاء البنك ولكون هذه الشراكة تساهم بشكل جدي فى زيادة توسعات الشركة فى السوق الأفريقية باعتبارها من أكبر الشركات العاملة فيها، ووجهت الشكر للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد على الدور الكبير والهام فى دفع الشركات المصرية للعب دور هام على المستوى العالمى.

حضر توقيع العقد الدكتور محمد أنسى، عضو مجلس إدارة المقاولون العرب، والمهندس إبراهيم مبروك، رئيس قطاع أفريقيا، وعماد عبيد، المدير المالي لقطاع أفريقيا، وأحمد عكاشة، نائب مدير الإدارة العامة للشئون المالية والإمداد، وعادل الشيخ، رئيس قطاع البنوك والتمويل، وعدد من قيادات البنك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك