البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزيرالكهرباء يفتتح محطة الطاقة الشمسية لبنك كريديه أجريكول مصر (صور)

وزير الكهرباء يتفقد
وزير الكهرباء يتفقد محطة الطاقة الشمسية ببنك كريديه أجريكول

افتتح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 960 كيلو وات يوميًا،أعلى المبنى الإداري لبنك كريدي أجريكول مصر، بالتجمع الخامس،وباستثمارات تقدر بنحو 3,250 مليون جنيه، فى إطار خطة البنك الي ترشيد الاستهلاك واستخدام الطاقة المتجددة. 

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ان محطة الطاقة الشمسية الجديدة التى تصل قدرتها إلى 950 ميجا وات في مبنى مساحته 45 ألف متر مربع، تعد شيء مذهل ، خاصة فى ظل وجود مشكلة كبيرة في الكهرباء منذ عام 2008 موضحًاً أنه كان يتم تخفيف الأحمال في محافظات الصعيد، ووصلت إلى أقصاها في أغسطس من عام 2014، وتم فصل أكثر من 6 آلاف ميجا وات لتخفيف الأحمال، وكانت الحياة متوقفة في أماكن مختلفة.

وأضاف الوزيرفى كلمته الإفتتاحية ، إن قطاع الكهرباء نجح في حل هذه المشكلة بمساندة شركاء النجاح ، وفي خلال 8 أشهر ونصف ، تم إضافة  3600 ميجا وات على شبكة الكهرباء ، مطالبا البنك بعرض خدماته في العاصمة الإدارية الجديدة والتوجه نحو البيئة النظيفة وترشيد استهلاك الكهرباء. 

من جهته قال لسيد فرانسوا إدوارد دريون، رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصر والعضو المنتدب ، أن المجموعة لها خبرة طويلة في مجال المشروعات الصديقة للبيئة"الإيكو سيستم "، وتبني منظومة مستدامة وصديقة للبيئة بدأت مع المراحل الأولى لإنشاء المبنى الإداري الرئيسي ويُعد حاليًا الأول على مستوى المباني الذكية الخضراء في مصر، والمبنى الأعلى في التشغيل والأفضل في معدل ترشيد استهلاك الطاقة على مستوى الجمهورية، والحاصل على شهادة الـ LEED أول شهادة بلاتينية  للمباني الصديقة للبئية في مصر وشمال افريقيا. 
  
وأضاف دريون إن هذه الاستراتيجية جزء من المسؤولية المجتمعية لبنك كريدي أجريكول في مجال الحفاظ على البيئة، كما تتماشى مع مبادئ وأنشطة مجموعة كريدي أجريكول طويلة الأمد في مجال المشروعات الصديقة للبيئة ، مشيرا الى أن إفتتاح محطة الطاقة الشمسية الجديدة ، تعد دليل ملموس على ثقة البنك في نمو الاقتصاد المصري، وتأكيدًا على رغبة البنك في القيام بدور فعّال في هذا النمو وذلك من خلال الاستمرار في خدمة الأفراد والشركات والمساهمة في المشروعات المجتمعية.

ونوه  رئيس مجلس إدارة بنك كريدي أجريكول مصرالى  أن شركة شنايدر قدمت الدعم الفني والخبرات المتميزة لتحقيق هذه الاستراتيجية .

من جانبه قال المهندس وليد شتا، الرئيس الإقليمي لمنطقة شمال شرق أفريقيا والمشرق العربي شنايدر إليكتريك، إن الشركة لديها اهتماما كبيرا بقطاع الطاقة الشمسية، الذى يعد أحد القطاعات الواعدة فى مصر، فى ظل استراتيجية قطاع الطاقة المصرى التى تهدف للوصول إلى إنتاج 20% من الطاقات المتجددة من إجمالى الطاقة المنتجة كليا بحلول عام 2022، خاصة وأن مصر لديها إمكانيات هائلة كى تصبح مركزا إقليميا للطاقة وتكنولوجيا المعلومات فى المنطقة، لما تتمتع به من بنية تحتية قوية.

وأشاد شتا، بالشراكة مع بنك كريدي أجريكول مصر، في إنشاء محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بطاقة 960 كيلو وات يوميا، وباستثمارات تقدر بنحو 3.250 مليون جنيه، مؤكدا أن الشركة يقع عليها مسئولية مجتمعية كبيرة لتنمية المجتمع الذى تعمل به، وإمداد السوق بالكوادر الفنية المؤهلة لمواكبة التطور التكنولوجى فى الوقت الحالى.

وقال المهندس شريف عبد الفتاح، عضو مجلس الادارة  ونائب الرئيس لشركة شنايدر إليكتريك شمال أفريقيا والمشرق العربي، أن الشركة تتواجد فى مصر منذ أكثر من 30 عاما من خلال بناء أول محطة جهد فائق بالقاهرة، مشيرا إلى أن دور الشركة الرئيسي هو تقديم حلول متكاملة لإدارة المشروعات القومية والعملاقة فى مصر، لوصول منتج متكامل فى صورتة النهائية للمستهلك مع تقليل نفقات تشغيل المشروعات من خلال إدارة الطاقة بشكل متميز.

يذكر أن بنك كريدي أجريكول مصر حقق المركز الأول على مستوى  المباني الذكية في مصر، ونجح في تحقيق أفضل معدل استهلاك للطاقة في مصر، وهو ما أهله للحصول على  أول شهادة LEED  البلاتنينية للمباني صديقة البنية في مصر وشمال أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك