البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزيرة التخطيط: قانون التخطيط الموحد يزيد من كفاءة الإنفاق العام

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط

التقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري وأعضاء مكتب التخطيط الإقليمي التابع للوزارة بالاسكندرية. 

وقالت الوزرة إن الحكومة تصدر قريبا قانون التخطيط الموحد الذي سوف يساعد في التغلب على مشكلات التخطيط وخاصة في المحافظات، كما أن هذا سوف يزيد من كفاءة الإنفاق الحكومي ويؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأضافت "السعيد" أن زياراتها لمكاتب التخطيط في المحافظات سوف تتواصل للتعرف عن قرب على مشكلات التخطيط على المستوى المحلي. 

كما أن أحد أستراتيجيات الوزارة هي تطوير آليات المتابعة للمشروعات العامة بما يعظم الاستفادة ويزيد من كفاءة الانفاق والعمل على سد الفجوات التنموية.

يأتي ذلك في ضوء توجه الوزارة للاهتمام بالمتابعة الميدانية عن قرب لمعدلات الإنجاز والمشكلات التي تواجه التنفيذ، جنبا إلى جنب مع المتابعة المكتبية، بحيث يكون للمراكز الاقليمية دور أكبر في تفيذ خطط المتابعة التي تعتزم الوزارة وضعها. 

وأوضحت الوزيرة أن هناك دورا مهما للمراكز في الفترة المقبلة في المساعدة لرصد الفجوات التنموية بين الأقاليم الاقتصادية وفي المحافظات والمراكز بما يوفر معلومات واقعية يتم الاسترشاد بها في وضع الخطط الاستثمارية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية للاعوام المقبلة.

كما أكدت أن التنمية المكانية التي تمثل أحد التوجهات الأساسية للوزارة تحتاج إلى دور أكثر فعالية لمكاتب التخطيط الإقليمي في تحديد الاحتياجات التنموية بالتعاون مع المحافظات. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك