البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

المتحدث العسكري: تدمير 24 وكرا للعناصر الإرهابية بشمال سيناء (صور)

صورة لإحدى أوكار
صورة لإحدى أوكار الإرهابيين في سيناء

قال العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، إن عملية حق الشهيد، تواصل العمل في المرحلة الرابعة لها، لملاحقة العناصر الإرهابية والتكفيرية بشمال ووسط سيناء.

وأضاف المتحدث العسكري، في بيان صادر صباح اليوم الأربعاء، أنه استمرارا لجهود القوات المسلحة في مكافحة النشاط الإرهابي وملاحقة العناصر التكفيرية، وفي إطار استكمال المرحلة الرابعة لعملية حق الشهيد، تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني شمال سيناء خلال اليوم الثامن من أعمال القتال من تدمير 3 عربات دفع رباعي - 3 ورش لتصنيع العبوات الناسفة و24 وكرا وملجأ تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء والتحرك لاستهداف القوات.

وأشار المتحدث إلى أن نتائج العمليات في 8 أيام هي: مقتل 40 تكفيريا والقبض على 5 آخرين، كما تم اكتشاف وتدمير 20 عربة أنواع و4 دراجة نارية و7 عربات مفخخة قبل استهدافها للتمركزات الأمنية.

- ولفت إلى أنه تم تدمير 76 وكرا تستخدمها العناصر التكفيرية للاختباء وتخزين الاحتياجات الإدارية والطبية والمواد المتفجرة وأجهزة الاتصال، فضلاً عن تدمير أكثر من 100 عبوة ناسفة و11 ورشة تستخدم فى تصنيعها.

كما تم ضبط كميات من الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية وبعض الوثائق الخاصة بالعناصر التكفيرية.

وفى سياق آخر تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني وسط سيناء من تدمير 4 أوكار و3 دراجات نارية خاصة العناصر التكفيرية والقبض على 8 أفراد مشتبه في دعمهم للعناصر التكفيرية، وتواصل قوات إنفاذ القانون استكمال عملياتها للقضاء على باقى البؤر الإرهابية واقتلاع جذور الإرهاب بشمال ووسط سيناء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك