البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

القوات المسلحة: ضبط 3 آلاف مهاجر غير شرعي وتدمير 40 نفقا في 6 أشهر

العقيد تامر الرفاعى
العقيد تامر الرفاعى المتحدث العسكرى للقوات المسلحة

نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، جهود قوات حرس الحدود خلال النصف الأول من عام 2017.  

وقال المتحدث العسكري، في بيان له اليوم، إنه في إطار جهود القوات المسلحة للقضاء على العناصر التكفيرية والإجرامية وقطع طرق الإمداد عنهم، تمكنت قوات حرس الحدود من أول يناير 2017 وحتى يونيو 2017 من مواصلة توجيه ضرباتها للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة.

وأضاف أن القوات تمكنت خلال الفترة من تدمير 40 فتحة نفق على الشريط الحدودى بشمال سيناء، فضلاً عن ضبط أكثر من 3000 فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات التسلل والهجرة غير الشرعية، فى مجال مكافحة تهريب المواد المخدرة - ضبط أكثر من 6 آلاف كجم من جوهر الحشيش المخدر 45000 كيلوجرام من نبات البانجو المخدر و100 كيلوجرام من مادة الهيروين المخدر و50 كيلوجرام لمادة الأفيون المخدر و55 كيلوجراما بذور لنبات الخشخاش و15 مليون قرص مخدر و240 فدانا من النباتات المخدرة المزروعة.

وأوضح أنه في مجال مكافحة تهريب الأسلحة والذخائر، تم ضبط أكثر من 1400 قطعة سلاح  و380000 طلقة.

أما في مجال مكافحة تهريب البضائع، تم ضبط كميات من البضائع المهربة، أكثر من 400000 قاروصة سجائر وكميات من الأدوية المهربة ومن المواد الغذائية ومستحضرات التجميل - هواتف ثريا - كمية من المواشى والأغنام، بالإضافة إلى ضبط عدد من العربات الدفع الرباعى والدراجات النارية والدواب المستخدمة فى عمليات التهريب. 

وفي مجال مكافحة أعمال التنقيب عن معدن الذهب، تم ضبط 34 مصريا و67 سودانيا و1400 جوال رمال مخلوطة بالذهب و25000 كيلوجرام حجارة مخلوطة بالذهب وعدد من القطع الأثرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك