البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

المبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي تحتفل بحصول 52 امرأة على الماجستير

صورة من الحفل
صورة من الحفل

رحب كبار المسؤولين من السفارة الأمريكية والحكومة المصرية بعودة 52 من الباحثات البارزات اللاتي أنهين مؤخرًا برامج ماجستير في إدارة الأعمال في كبرى جامعات الولايات المتحدة. 

وكانت هذه المجموعة من الباحثات قد اختيرت من مختلف أنحاء مصر للحصول على منح للدراسة لمدة سنتين في برامج ماجستير في إدارة الأعمال عن طريق المبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي. 

وقالت شيري ف. كارلين، مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر: "نهنئ اليوم أول دفعة من خريجات الماجستير في إدارة الأعمال في إطار برنامج المنح الخاص بالمبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي". وأضافت: "وسوف تنضمُّ هؤلاء الخريجات إلى مئات المستفيدين من المنح والبرامج التي تقدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الذين يصنعون التغيير في مصر، إنَّ مبادرة التعليم العالي هي استثمار متعدِّد السنوات في مستقبل مصر، إلا أنَّ أثرها يمكن أن يستمر على مدى حياة جيل كامل". 

وأطلقت المبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي في عام 2014 بدعم من حكومة الولايات المتحدة من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتوفر المبادرة المنح للموهوبات والموهوبين من المجتمعات المحلية المحرومة في مختلف أنحاء مصر للدراسة في الجامعات المصرية والأمريكية في المجالات التي تتسم بأهمية محورية في تعزيز النمو الاقتصادي المستدام في مصر. 

ومنذ إطلاق المبادرة، حصل نحو 700 من المستفيدين والمستفيدات على منح للدراسة في المرحلة الجامعية وفي مرحلة الدراسات العليا. ويشكِّل برنامج المنح الخاص بالمبادرة الأمريكية المصرية للتعليم العالي جزءًا من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر عن طريق الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ عام 1978.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك