البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

وزير التموين: انتهاء موسم توريد القمح باستلام 3,75 مليون طن

علي المصيلحي، وزير
علي المصيلحي، وزير التموين

أعلن علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، نجاح موسم توريد القمح المحلي هذا العام في شراء 3.75 مليون طن قمح محلي ذات جودة عالية من الفلاحين بأسعار تتراوح بين 555 و575 جنيهًا للإردب، حسب درجة النقاوة منذ فتح باب التوريد في 15 أبريل الماضي، حتى منتصف شهر يوليو.

وقال الوزير إن وزارة التموين تسلمت نحو 3.4 مليون طن لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، بالإضافة إلى 350 ألف طن قمح صلب صرحت الوزارة لشركات المكرونة التابعة للقطاعين العام والخاص بشرائها لتخفيض فاتورة الاستيراد وتثبيت أسعار المكرونة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن أربع جهات حكومية ساهمت في إنجاح موسم التوريد هذا العام، حيث تسوقت شركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، والمضارب، نحو 950 ألف طن، وتسوقت الشركة المصرية للصوامع، نحو مليون و560 ألف طن، وتسوقت الشركة العامة للصوامع، نحو 143 ألف طن، وتسوق بنك التنمية والائتمان الزراعي نحو 697 ألف طن، وتم سداد كامل مستحقات المزارعين والفلاحين التي بلغت نحو 13 مليار جنيه.

وشدد على التزام جميع الجهات المشاركة في موسم توريد القمح بعمليات التخزين الجيد في الصوامع المجهزة، والشون المطورة التابعة للقطاع، في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، باستكمال المشروع القومي للصوامع للحفاظ على المخزون الإستراتيجي، وتقليل الفاقد من القمح نتيجة سوء التخزين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك