البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الحكومة تنفي رفع سعر تذكرة المترو لـ 4 جنيهات

مترو الأنفاق - صورة
مترو الأنفاق - صورة أرشيفية

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تداولته العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تُفيد برفع سعر تذكرة مترو الأنفاق بنسبة 100% لتصل قيمتها إلى 4 جنيهات للتذكرة الواحدة بعد تحريك أسعار الوقود.

وتواصل المركز مع وزارة النقل، والتي أوضحت أن تلك الأنباء غير صحيحة، مؤكدة أنه لا يوجد زيادة في تذاكر مترو الأنفاق في الوقت الحالي أو الفترة القريبة وأن الوزارة ملتزمة بتحمل فارق التكلفة الناتج عن زيادة الكهرباء بعد إقرار الحكومة تحريك أسعار الوقود ‏والمحروقات.

وأشارت الوزارة إلى أن الاهتمام خلال الفترة الحالية يرتكز على ‏تطوير الخط الأول لمترو الأنفاق سواء من حيث تجديد البنية الأساسية ‏ونظم الإشارات والاتصالات وتدعيمه بوحدات متحركة جديدة، مضيفةً أن شبكة مترو الأنفاق تشهد توسعات بمراحله الثلاثة وسيتم إضافة 70 كيلو مترًا لخطوط المترو خلال العامين المقبلين.

وأوضحت الوزارة أنها ستبدأ بعد افتتاح الخط الثالث عام 2019 في دراسة تطبيق نظام المحطات لتحديد سعر التذكرة لكونه أكثر عدالة للمواطنين.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى لديهم خاصة بزيادة أسعار التذاكر سواء المترو أو القطارات الاتصال على ‏الخط الساخن لمترو الأنفاق "16048"، أو الخط الساخن لهيئة السكك الحديدية "147"، أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية "16528".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك