البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

صور.. سحر نصر تطلق إشارة البدء في إنتاج السيارة "تويوتا فورتشنر"

سحر نصر أثناء حفل
سحر نصر أثناء حفل الإطلاق

أطلقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والدكتور هشام الشريف، وزير التنمية المحلية، والفريق عبد العزيز سيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، اليوم الاثنين، الإنتاج الجديد للسيارة "تويوتا فورتشنر موديل 2017"، باستثمارات جديدة لتويوتا إيجيبت فى إنشاء خط تجميع جسم السيارة تويوتا فورتشنر فى الشركة العربية الأمريكية للسيارات باستثمارات بلغت 8.5 مليون دولار.
 
استهلت الوزيرة، كلمتها خلال حفل الإطلاق بالإشادة بجهود الهيئة العربية للتصنيع قيادة وإدارة ومؤسسة، والدور المهم التى تقوم به من أجل دعم التصنيع المحلى فى مصر.
 
وأوضحت الوزيرة، أن استثمار شركة تويوتا فى الإنتاج الجديد للسيارة تويوتا فورتشنر، هو نتاج البرنامج الاقتصادى، ويؤكد على تحسن مناخ الاستثمار فى مصر. وأكدت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على تهيئة المناخ الجاذب والملائم للاستثمار، وزيادة الاستثمار الخاص فى الناتج المحلى الإجمالى، ما يؤدى إلى زيادة الأثر الإنمائى، ويعزز النمو الشامل.

ولفتت إلى أن القانون الجديد خطوة إيجابية نحو التنمية الاقتصادية، إذ سيساعد على رفع معدلات النمو الاقتصادى للبلاد، وزيادة معدلات الإنتاج المحلى، وتوفير فرص العمل، وزيادة التنافسية بما يُسهم فى تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. 

وذكرت الوزيرة، أن الوزارة تعمل على 3 محاور الأول، هو الإطار التشريعى المتمثل فى إصدار قانون الاستثمار الجديد وتعديلات فى عدد من القوانين، مثل قانون الشركات وقانون سوق المال، والثانى تيسير الإجراءات للمستثمر والميكنة، مقدمة شكرها للفريق عبد العزيز سيف الدين، فى دعمه لمنظومة الميكنة داخل وزارة الاستثمار والتعاون الدولى. 

وأشارت إلى أن المحور الثالث يتمثل فى الشراكة بين مصر وعدد من الشركاء فى التنمية، مثل الجانب اليابانى فى تنمية المهارات وتكنولوجيا المعلومات والتدريب، مؤكدا أن اهم شئ هو الاستثمار فى المواطن المصرى. 

وأوضحت أن قانون الاستثمار يعمل على تحفيز الاستثمار فى عدد من المجالات مثل السياحة وقطاع الصناعة لما لهما من دور فى توفير فرص العمل، مؤكدة أن ضخ استثمارات جديدة سيساهم فى تحسين مستوى معيشة المواطنين، ولذلك مجال صناعة السيارات والصناعات المغذية لها تساهم فى ذلك، مشيرة إلى أن الحكومة تولى اهتمامًا بتحفيز استثمارات صناعة السيارات وغيرها من الصناعات، واستقطاب العديد من الشركات العالمية، وتهيئة المناخ الجاذب لها تحت مظلة القانون. 

حضر حفل الإطلاق من تاكيهيرو كاجاوا السفير اليابانى لدى القاهرة، والرئيس التنفيذى لشركة تويوتا العالمية، وأحمد منصف، الرئيس التنفيذى لتويوتا ايجيبت، واللواء محمد أنيس، رئيس مجلس إدارة الشركة العربية الأمريكية للسيارات، التابعة للهيئة العربية للتصنيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك