البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

سحر نصر تبحث مع "الوكالة الأمريكية" التعاون في مكافحة الفساد

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالقاهرة، بمقر الوزارة بصلاح سالم.

وناقش الجانبان، التعاون الثنائي في مجال مكافحة الفساد ودعم قطاع التعليم الفني، والتوسع في جميع مجالات الاستثمار بجميع القطاعات والدعم والتنسيق المشترك في جميع مؤسسات التمويل الدولية، بهدف تحقيق التعاون الإقليمي بالمجالات الاقتصادية والتنموية والاستثمارية.

ودعت الوزيرة، مديرة الوكالة الأمريكية، إلى دعم مشاركة القطاع الخاص في المشروعات، ورواد الأعمال من الشباب والمرأة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل متناهي الصغر ودعم صندوق تمكين المرأة اقتصاديا الذي أنشئ بالتعاون مع البنك الدولي، ومبادرة الشراكة في أفريقيا، مؤكدة أهمية دعم المرأة في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية، وبخاصة المرأة المعيلة في إطار إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي، 2017 عاما للمرأة.

وأكدت مديرة الوكالة الأمريكية قوة العلاقات بين البلدين وما تتسم به من طابع استراتيجي، مشيرة إلى تطلع الإدارة الأمريكية لعقد شراكة قوية مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، والارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

يذكر أن حجم المساعدات الاقتصادية الأمريكية التي حصلت عليها مصر منذ بداية البرنامج نحو 30 مليار دولار، وجاري التباحث بين الجانبين بشأن تخصيص الوكالة 104 ملايين دولار لقطاعات الاستثمار والعلوم والتكنولوجيا والتعليم العالي والزراعة والتعليم الأساسي والصحة والمياه والصرف الصحي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك