البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

البنك المركزى يقرر رفع سعر الفائدة 2 %

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزى

قررت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي فى اجتماعها مساء اليوم رفع معدلات الفائدة بواقع 2 فى المائة بما يعادل 200 نقطة أساس ليصل إلى 18.75 % للايداع و 19.75 % للإقراض لليلة واحدة على التوالي.

وأشار البنك المركزى في بيان له اليوم إلى أنه قرر رفع سعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 19.25 % وزيادة سعر الإئتمان والخصم بواقع 200 نقطة أساس ليصل إلى 19.25 %.

وبرر البنك المركزي إتجاهه إلى رفع أسعار الفائدة للشهر الثاني على التوالي لسعيه إلى التخفيف من الآثار الجانبية الناتجة عن إرتفاع أسعار الوقود والكهرباء وإرتفاع ضريبة القيمة المضافة استهدافا لتحجيم معدلات التضخم والحفاظ على القيمة الشرائية للجنيه المصري .

وأشار إلى أنه فى ضوء النتائج الإيجابية للسياسة النقدية والتي بدأت فى نوفمبر الماضي ومع إستبعاد أثر الصدمات المؤقتة فإن البنك المركزي يؤكد أنه سيتخذ من القرارات التى تمكنه وبحكم صلاحيته القانونية من تخفيض التخضم إلى 13 فى المائة فى الربع الأخير من العام القادم.

يشار إلى أن المعدل السنوي للتضخم قد سجل انخفاضا من 31.5 % فى ابريل الماضي إلى 29.7 % فى مايو الماضي انعاكسا لقرارات السياسة النقدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك