البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العربى الأفريقى " يطلق حملة "خلى الساحل ساحر" للحفاظ على الشواطىء

حسن عبد الله الرئيس
حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى

 تستمرمبادرة البنك العربى الافريقى الدولى البيئية للحفاظ على الشواطئ المصرية "خلى الساحل ساحر" Keep the Coast Clean  ، في نشر الوعي بالمجتمع المصري بمختلف المراحل العمرية حول خطورة قضية تلوث الشواطئ والاضرار التي تصيب الانسان والبيئة جراء السلوكيات الفردية. 

وترتكز المبادرة على التوعية بمخاطر ملوثات الشواطئ التي تهدد الحياة البحرية ووضع إرشادات لتقويم السلوك الفردي للأشخاص.

وقال  حسن عبد الله الرئيس التنفيذي للبنك العربى الافريقى الدولى أن المحافظة على البيئة مسئولية مشتركة للمؤسسات والافراد ، وتأتى مبادرة المحافظة على بيئة السواحل المصرية في سياق الحرص على تفعيل التنمية المستدامة والتي بدأها البنك منذ 2004، ‘إيمانًا بأهمية تحقيق التوازن بين التنمية البيئية و المجتمعية على حد سواء .

وحرص البنك  من خلال العديد من قنوات الاتصال و الأنشطة المختلفة علي توضيح العلاقة بين تهديد الحياة البحرية و تأثيرها المباشر على صحة الانسان.
 
وتتضمن الحملة وفقًا لبيان صحفى إقامة ورش عمل فنية تثقيفية للأطفال وبرامج مسابقات للكبار تحث على الالتزام والشعور بالمسئولية تجاه البيئة والمجتمع وذلك بالتعاون مع مراكز متخصصة في ادارة مثل هذه الأنشطة. وقد أولى البنك اهتماماً كبيراً بنشر ثقافة فصل النفايات وبخاصة من المنبع، وتم تجهيز الشواطئ بسلال مهملات معدة خصيصاً لغرض الفصل بين النفايات العضوية والبلاستيكية والزجاجية مما يسهل عملية إعادة التدوير. 

و أكدت الدراسات أن هناك مايقرب من 2500 نوع من المخلفات في كل كيلومتر من الشاطئ و يترأس القائمة خمس ملوثات أساسية وهى : أعقاب السجائر والاكياس البلاستيكية والعبوات المعدنية والزجاجات البلاستيكية والحاويات الزجاجية. و قد صممت حملة البنك للتوعية بمضار هذه الملوثات الخمس على الحياة البحرية و استعرضت تفصيلا الاثار السلبية الناجمة عنها. 

ويستكمل البنك العربى الافريقى الدولى دوره في رسم خارطة الطريق لنشر وتطبيق مبادئ التمويل المستدام بمصر وتفعيل مبادئ التنمية المستدامة كأحد رواد هذا الفكر في مصر والشرق الأوسط ، إعتمادًا على خبرته فى هذا المجال الذى ، اهلته للمشاركة في فعاليات جلسات مؤتمر الأطراف The Conference of the Parties) COP22) بدولة المغرب .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك