البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

توقيع اتفاقية بين مصر واليونان وقبرص لإنشاء شركات اتصالات

توقيع اتفاقية بين
توقيع اتفاقية بين مصر واليونان وقبرص

قال المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات، إنه بعد استضافة مصر للقمة الثلاثية العام الماضي بين مصر وقبرص واليونان كان هناك توجيهات ونقاشات للتعاون في قطاع الاتصالات وتكنولىجيا المعلومات وتم توقيع اتفاقية اليوم بين الثلاث دول لانشاء مركز تدريب وريادة الأعمال والإبداع وإنشاء شركات صغيرة في مجالات الاتصالات.

وأضاف في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء عقب توقيع الاتفاقية أنه طبقا للاتفاقية سيتم إنشاء مركز تدريب سيكون في المنطقة التكنولوجية بيرج العرب وسيفتتحه الرئيس السيسي ورؤساء قبرص واليونان في سبتمبر المقبل إلى حانب افتتاح مراكز تدريب أخرى في قبرص واليونان لتبادل الخبرات وسيتم إتاحة الموارد المالية وستكون هذه نواة للتعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

من جانبه قال وزير الاتصالات والإعلام اليوناني، إن هذا الاجتماع الثلاثي بين الدول الثلاثة يؤكد الروابط بين البلدان خصوصا في وضع مخططات للمستقبل في هذه المنطقة بين الدول، مشيرا إلى أن هذه الدول الثلاثة سوف تستفيد من هذا الاتفاق.

وأضاف الوزير أنه قد تم ترجمة ما اتفق عليه إلى نشاط على الأرض وخلق فرص التعاون في هذه المنطقة الواسعة، هذا الاتفاق سيؤدي إلى نوع من الاستقرار في المنطقة. 

من جانبه أشاد وزير الاتصالات القبرصي، بهذه الاتفاقية بين الدول الثلاث وبخاصو أن الاتصالات والتكنولوجيا تستخدم طول الوقت، وهذا الاتفاق يسمح لنا من الآن تنفيذ بنود الاتفاق، والاتصالات تلعب دور كبير في التنمية الاقتصادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك