البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

رونالدينيو يزور الأهرامات: انبهرت بحضارة الفراعنة

رونالدينيو في مصر
رونالدينيو في مصر عام 1997 - صورة أرشيفية

قال النجم البرازيلي ولاعب كرة القدم الشهير رونالدينيو، الذى يزور مصر حاليا للمرة الثالثة، "إن زيارتي لأهرامات الجيزة زادتنى انبهارا بحضارة الفراعنة العظيمة".

وتفقد النجم العالمي الهرم الأكبر "خوفو" من الداخل، وأبو الهول ومنطقة البانوراما الاثرية، حيث رافقه في الزيارة حامد الجندي مفتش آثار بالمنطقة، وكان في استقباله أشرف محيي مدير عام منطقة آثار الهرم الذي شرح له بشكل تفصيلي تاريخ المنطقة الأثرية والهرم والغرض من بنائه في الحضارة المصرية القديمة.

والتقط رونالدينيو العديد من الصور الفوتوغرافية وسط تواجد كبير من مختلف وسائل الإعلام المحلية والأجنبية، وأعرب عن انبهاره بضخامة بناء الأهرامات وأبو الهول، مشيدا بعبقرية البناء لدى المصريين القدماء.

جاء ذلك خلال الزيارة التى حرص على القيام بها لمنطقة الأهرامات الأثرية، في إطار مشاركته في تدشين مؤسسته الإنسانية العلاجية "Ronaldinho foundation" من مصر بالتعاون مع إحدى شركات الأدوية.

كان النجم الشهير زار القاهرة في المرة الأولى عام 1997 ضمن منافسات بطولة كأس العالم للشباب والاحتفال مع النادى الأهلى بالمئوية على أرض استاد القاهرة وبمرور 109 أعوام على إنشاء نادى القرن، وفي عام 2007 زار مصر للمرة الثانية برفقة نادى برشلونة لمشاركة النادي الأهلي في الاحتفال بالمئوية فى مباراة ودية جمعت الطرفين على ملعب استاد القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك