البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير خارجية الإمارات: هذا ما سنفعله حال رفض قطر للمطالب

مؤتمر صحفي لوزير
مؤتمر صحفي لوزير الخارجية الإماراتي

قال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي إن الدول المقاطعة لقطر لا تزال في انتظار رد الدوحة على قائمة المطالب الجماعية المقدمة لها.

وأضاف "آل نهيان" خلال مؤتمر صحافي عقده ظهر اليوم الثلاثاء، مع وزير الخارجية الألماني زيجمار جابريل، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، أن استلام الرد سيتم عبر الوسيط الكويتي الذي سيبلغ رسميا برد الدول المقاطعة احتراما لدوره كوسيط وتقديرا لجهد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وتابع الشيخ عبدالله بن زايد أن "الدول المقاطعة لقطر لن تستبق الأمور وتتحدث عن الخطوات المقبلة في حال عدم موافقة قطر على المطالب المقدمة إليها، وهي ستنتظر الرد لتطلع عليه وتتخذ قراراها المستقبلي".

وأكد  أنه "في حال كان هناك عدم استجابة من الجانب القطري، فإن كل الإجراءات التي ستتخذ ستكون ضمن إطار القانون الدولي الذي يعطي الحق للدول ذات السيادة بالتصرف بما يحمي مصالحها".

وعن جهود مكافحة الإرهاب وعلاقتها بالأزمة مع قطر، قال إنه "لا يمكن مكافحة الإرهاب دون القضاء على التطرف وتجفيف منابعه، وللأسف قطر وعلى مدار سنوات سمحت وآوت الإرهابيين ودعمتهم ولم تجد كل الجهود الأخوية لثنيها عن ذلك، ما جعلنا لا نجد فيها شريكا داعما للقضاء على الإرهاب".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك