البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يمنح رؤساء الهيئات القضائية السابقين وسام الجمهورية (صور)

السيسي يلتقي الرؤساء
السيسي يلتقي الرؤساء الجدد للهيئات القضائية

منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لكل من القاضي مصطفى جمال الدين محمد شفيق رئيس محكمة النقض السابق، والمستشار علي زكي نبوي سكر رئيس هيئة قضايا الدولة السابق، والمستشار علي محمد محمد رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية السابق.

 وأعرب الرئيس عن خالص التقدير لرؤساء الهيئات القضائية السابقين، مشيرا إلى أن تكريمهم جاء لما بذلوه من جهد وتفانٍ في تحمل المسئولية الملقاة على عاتقهم لنصرة العدالة وتطبيق القانون.

وقال الرئيس إن المكرمين كانوا بمثابة القدوة المشرفة ومثالاً يحتذى به في إعلاء المصلحة الوطنية لما فيه الخير للوطن، مشيدا بالتاريخ المشرف والعريق للقضاء المصري.

وعقب ذلك، شهد الرئيس أداء حلف اليمين لكل من القاضي مجدي محمود طه أبو العلا رئيس محكمة النقض، والمستشار حسين عبده خليل رئيس محكمة النقض، والمستشارة رشيدة محمد أنور فتح الله رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وعقد الرئيس اجتماعا مع رؤساء الهيئات القضائية الجدد، حيث أكد حرصه على ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة، واحترام مؤسسة القضاء باعتبارها إحدى المؤسسات الوطنية المهمة في الدولة، وتحقيقا لمبدأ الفصل بين السلطات الذي أقره الدستور، مشيرا إلى أهمية العمل المتواصل لتمكين المصريين من حقوقهم وضمان حرياتهم وتعريفهم بمسئولياتهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك