البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

إيطاليا.. إنقاذ 5432 مهاجرا غير شرعي من الغرق بـ"المتوسط"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن خفر السواحل الإيطالي، اليوم الثلاثاء، إنقاذ أكثر من 5 آلاف مهاجر غير شرعي من الغرق في البحر المتوسط خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال في بيان نقله التلفزيون الحكومي، إنه "تم إنقاذ 5432 مهاجرا غير شرعي كانوا على متن قوارب مطاطية وزوارق صغيرة متهالكة، عبر 23 عملية في عرض المتوسط"، دون الإشارة إلى جنسيات المهاجرين.

وأشار إلى أن عمليات الإغاثة شاركت فيها سفن تابعة لخفر السواحل ومنظمتي أطباء بلا حدود، و"مواس" الإنسانية المالطية، وسفينة تابعة لسلاح البحرية الأيرلندي.

وفي الفترة ما بين 1 يناير الماضي، و22 يونيو الجاري، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين الواصلين السواحل الإيطالية، 71 ألفاً و978 شخصا، أي بارتفاع قدره 27.66% مقارنة بالفترة نفهسا من عام 2016 التي وصل فيها 56 ألفا و382 شخصا، وفق آخر تقرير إحصائي صادر عن الداخلية الإيطالية.

ووفق التقرير، بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين بذويهم، الذين وصلوا إلى إيطاليا منذ بداية العام وحتى التاريخ نفسه، 9 آلاف و323 قاصراً، فيما كان العدد الإجمالي المسجل خلال العام الماضي، 25 ألفا و846 قاصرا.

ولفت إلى أن جنسيات القادمين كانت في معظمها من دول إفريقيا وهي على الترتيب وفق عدد القادمين: نيجيريا، بنغلاديش، غينيا، ساحل العاج، غامبيا، السنغال، المغرب، مالي، إريتريا، السودان.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك