البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

ابتكار "بخاخ" يساعد على فقدان الشهية وخسارة الوزن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

طور علماء ألمان عقارا يساعد على تنظيم الشهية وخسارة الوزن عند الإنسان، وفي مقابلة مع مجلة Scientific Reports قال العلماء التابعون لمعهد ،"DZD" لأبحاث مرض السكر في ألمانيا: "صنعنا بخاخا طبيا جديدا، يحوي مواد يدخل في تركيبها هرمون الأنسولين، الذي يساعد رذاذه على ضبط عملية الجوع عند الإنسان".  

وللتحقق من آلية عمل الدواء، قام العلماء باختباره على عدد من الأشخاص، منهم من كان يعاني من السمنة الزائدة ويتناول كميات كبيرة من الطعام، حيث طلبوا منهم استخدام البخاخ لمعرفة الطريقة التي يؤثر فيها الأنسولين على الجسم في حال استعماله بتلك الطريقة.  

وأثناء التجارب، تبين أن جرعة من الأنسولين وصلت إلى أدمغة المشاركين بعد استعمال البخاخ بنصف ساعة، وبدأت بعد نصف ساعة أخرى أي "بعد ساعة من استعمال البخاخ" بالتأثير على قرارات الدماغ التي تتعلق بالجوع.  

وأوضحوا أن الاختبارات أظهرت أن الأنسولين ترك تأثيره الملحوظ على أدمغة المشاركين في التجارب، وخصوصا عند الذين كانوا يعانون من السمنة الزائدة، حيث عمل على تحسين أداء مناطق معينة في أدمغتهم تتحكم بآلية الإحساس بالجوع.  

وأشاروا إلى أن الدواء الجديد لا يزال في مراحل اختباره الأولية، ويحتاج إلى الكثير من الاختبارات الإضافية لمعرفة تأثيراته الدقيقة على الجسم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك