البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

BMW تعلن عن طرح سيارة الفئة الثامنة الرياضية الجديدة

سيارة BMW الجديدة
سيارة BMW الجديدة Concept 8

أزاحت شركة BMW  الستار مؤخرا عن سياراتها الجديدة الفئة الثامنة ، والتي تم تصميمها بطريقة انسيابية وجاءت بعدد مختلف من الطرازات مثل الفئة الثامنة Coupe، و الـ Concept  السيارة الرياضية الفاخرة.

وكشفت BMW عن سيارتها الاختبارية للفئة الثامنة خلال مشاركتها ضمن فعاليات ملتقى الأناقة، الذي يقام على ضفاف بحيرة كومو الإيطالية. وأوضح رئيس الشركة هارالد كروجر، خلال المعرض أن النسخة التجريبية تمهد الطريق سيارته الجديدة من الفئة الثامنة، والتي تم تجهيزها بأربعة مقاعد 2+2 وبابين. و تعتمد من الناحية التقنية على سيارة الفئة السابعة الحالية.

وتتشابه محركات و تجهيزات الفئة الثامنة بالفئة السابعة، مثل المحركات سداسية وثمانية الأسطوانات بقوة حتى 330 كيلووات/450 حصان، وكذلك كشافات LED ومقصورة القيادة مع التحكم بالإيماءات. ومن المقرر أن يبلغ طول السيارة القياسية 5 أمتار وتوفر أماكن لاستيعاب 4 ركاب.

وتعتمد مولدات طاقة  الـ Concept على محرك توربيني سعة 3.0 لتر بستة سلندر، وآخر V8 توربيني سعة 4.4 لتر، وثالث V12 توربيني الأعلى أداء سعة 6.6 لتر بقوة  601 حصان.

وأكد كروجر، أن الفئة الثامنة - كوبيه -  ستجمع بين الديناميكية الفائقة والفخامة العصرية في الشكل والآداء، حيث سيصنف موديل السيارة ضمن مجال منتجات  BMWالفاخرة والتى من شأنها إجبار منافسيها في نفس الفئة على الارتقاء لمستواها المميز. 

و يتم الآن عرض نسخة اختبارية تستعرض تصميم النسخة الإنتاجية النهائي في مهرجان "كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستيسيت"  Concorso d'Eleganza Villa d'Este في إيطاليا، والتي ستمهد الطريق للموديل النهائي من السيارة، التي من المقرر أن تطرح في الأسواق العالمية قبل نهاية العام القادم.

ويرجع تاريخ ظهور سيارات الفئة الثامنة من BMW  إلى عام 1989، إذ أنفقت BMW  على تطوير هذه الفئة بفترة الثمانينات ما يقرب من 1.5 مليار مارك ألماني ، حيث استخدمت  BMWالعديد من الوسائل التكنولوجية المتطورة وبرامج تصميم الكمبيوتر المتقدمة جدا في تلك الفترة لتصميم هذه السيارة، والتي تم وقف انتاجها في 1999.

و من المتوقع أن تتوسع عائلة الفئة الثامنة من بي إم دبليو بانضمام نسخة مكشوفة ونسخة جراند كوبيه ونسخة M8 الرياضية لإرضاء حماس وتطلعات عملائها، وذلك بعد طرح النسخة الكوبيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك