البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر تبحث مع السفير الهندي زيادة استثمارات بلاده في مصر

الدكتورة سحر نصر
الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي اجتماعا، اليوم الاربعاء بمقر الوزارة مع السفير سانجاي باتاتشاريا سفير الهند لدى القاهرة فى اطار الاهتمام المتواصل والجهود المبذولة لتعزيز علاقات التعاون مع شركائنا في التنمية ومن بينهم الشريك الهندي.

وأعربت الوزيرة عن أملها فى أن تشهد الفترة المقبلة تعزيزا وتعميقا للعلاقات بين البلدين وفتح أفاق جديدة للتعاون المشترك.

وبحث الجانبان زيادة الاستثمارات الهندية فى مصر والتوسع فى السوق المصرى واستفادة مصر من الخبرات الهندية لبناء قدرات الكوادر الحكومية فى مجال الاستثمار لتطوير الخدمات والتسهيلات اللازمة للمستثمرين.

وأشارت الوزيرة إلى الحوافز التى يتضمنها قانون الاستثمار الجديد خاصة فى المناطق الأكثر احتياجا.. موضحة أن الوزارة بالتنسيق مع باقى الوزارة تعمل على الانتهاء من الخريطة الاستثمارية الشاملة والتى تتضمن كافة الفرص الاستثمارية فى مختلف انحاء الجمهورية ويمكن للمستثمرين الهنديين الاستثمار فيها ومنها مشروعات قومية كبرى مثل محور تنمية قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة.

واستعرض السفير الهندى تطورات مشروع مركز التميز التكنولوجى بجامعة الأزهر والمتوقع بدء تجهيزه فى اغسطس المقبل بالمعدات التكنولوجيه الهندية.

وتطرق الجانبان إلى المنح الدراسية والدورات التدريبية المقدمة من الحكومة الهندية من خلال برنامج التعاون الفني ولاقتصادي ITEC حيث تم إيفاد 160 من العاملين بالجهاز الحكومي المصري لتلقي برامج تدريبية قصيرة الأجل بالهند في مجالات: الإدارة الحكومية، والسياسة العامة، وتكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك