البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"التصديري للصناعات اليدوية" يعلن موعد الانتهاء من استراتيجية 2022

الصناعات اليدوية
الصناعات اليدوية

قال هشام الجزار، وكيل المجلس التصديري للصناعات اليدوية، إنه سيتم الانتهاء من وضع استراتيجية تطوير القطاع 2022، بالتعاون مع غرفة الصناعات اليدوية، ومركز هيئة تنمية الصادرات، نهاية نوفمبر المقبل.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تعمل حاليًّا على دراسة الأسواق المستهدفة لتحديد النسب المستهدفة للتصدير، لافتًا إلى أن الاستراتيجية تستهدف التركيز على سلاسل القيمة المضافة بالحِرف اليدوية على مستوى الحمهورية، وإيجاد حلول للمشاكل والمعوقات، والتى تتمثل فى أن غالبية القطاع غير رسمي.

ونوه بأننا نسعى لإدراجه بالقطاع الرسمي من خلال تقديم العديد من الحوافز، والتى تتمثل فى إيجاد نظام مناسب للمحاسبة الضريبية، وكذلك توفير التأمينات الاجتماعية والرعاية الصحية للعاملين بالقطاع.

وأوضح الجزار أنه سيتم التركيز على توقيع اتفاقيات مع البنوك لتوفير التمويل اللازم للصناعات المتناهية فى الصغر، كما يعمل المجلس بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، التابع لوزارة التجارة والصناعة، على رفع وتنمية مهارات العاملين، وتقديم الدعم الفني لهم، ومساعدتهم على تسويق منتجاتهم وتنظيم معارض داخليًّا وخارجيًّا متخصصة لعرض منتجاتهم.

وفيما يتعلق بصادرات القطاع خلال الشهور الأربعة الأولى من العام، أوضح الجزار أن الصادرات تراجعت لتبلغ بنهاية أبريل الماضي 60 مليون دولار، مقارنة بـ93 مليون دولار، خلال الفترة نفسها من العام السابق، مرجعًا ذلك لانخفاض معدلات السياحة التى ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالقطاع، حيث عزف الكثير من الحرفيين عن المهنة نتيجة التعثر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك