البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

حدائق الحيوان تستعد لعيد الفطر بتجديدات شاملة (صور)

تجديدات حديقة الحيوان
تجديدات حديقة الحيوان

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان إنه تمت تهيئة حدائق الحيوان في الجيزة، والمحافظات المختلفة، وعمل تجديدات شاملة استعدادا لاستقبال الزائرين خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وأضاف "رجائي" في بيان له اليوم، أنه تم إلغاء الإجازات والراحات للأطباء والعاملين وعمل نبطشيات في هذه المنتزهات والحدائق، وفرض حالة طوارئ طوال أيام العيد، والتنسيق مع الأمن وقوات الدفاع المدني والإسعاف استعدادا لأيام العيد.

وتابع أنه تم وضع خطة، لمواجهة الازدحام والتكدس خلال احتفالات عيد الفطر، والمحافظة على نظافة حديقة الحيوان عن طريق عمل نقاط لتجميع القمامة وتجديد كامل لدورات المياه وإنشاء دورات مياه للمعاقين، كما تم عمل استراحات للجمهور على مستوى متميز.

وأوضح أن كل هذه التجهيزات لتظهر الحدائق في أبهى صورها لاستقبال الزائرين خلال عيد الفطر، مشيرا إلى أنه تم زيادة منافذ دخول حديقة الحيوان، ومنافذ بيع التذاكر، لمنع التكدس أمامها، وزيادة عدد العاملين بها، كما تم التنسيق مع مديريات الصحة والأمن بالمحافظات، وتزويد الحدائق بسيارات للإسعاف والدفاع المدني تحسبا لأية حالات طوارئ.

وتمتلك مصر 9 حدائق حيوان على مستوى الجمهورية، وتعتبر حديقة حيوان الإسكندرية ثاني أقدم حديقة في مصر بعد حديقة حيوان الجيزة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك