البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

البترول: استثمار 900 مليون دولار في "الوادي للصناعات الفوسفاتية"

المهندس طارق الملا،
المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن دعم الوزارة لخطط الدولة في تنمية جنوب الوادي من منطلق الرؤية الاستراتيجية المتكاملة لتنمية المنطقة، واستغلال ثروات مصر التعدينية، من خلال إقامة صناعات تكميلية، تقوم على الخامات التعدينية، لتعظيم القيمة المضافة، لتساهم في دعم الاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال رئاسة الوزير للجمعية التأسيسية لشركة الوادي للصناعات الفوسفاتية والأسمدة، التي تعد أول شركة في الوادي الجديد لتصنيع الفوسفات وتحويله إلى حمض الفوسفوريك.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمشروع من حامض الفوسفوريك نحو 500 ألف طن سنويا، وتبلغ التكلفة الاستثمارية التقديرية للمشروع نحو 900 مليون دولار، ويوفر المشروع نحو2000 فرصة عمل مباشرة، و3000 فرصة عمل غير مباشرة، ويخصص الإنتاج بالكامل للتصدير بما يحقق دخلاً سنوياً يقدر بنحو 336 مليون دولار.

وأوضح الوزير أن قطاع الثروة المعدنية يعتبر من القطاعات الواعدة للاستثمار في مصر، وبخاصة بالتزامن مع إصدار الحكومة لقانون الاستثمار الجديد، ولائحته التنفيذية، والذي تتضمن بنوده الاهتمام بإقامة المشروعات بمناطق الصعيد والوادي الجديد، مشيرا إلى أن الوزارة تنتهج سياسة واضحة للنهوض بالثروة المعدنية بصفة عامة، والنهوض بخام الفوسفات وتصنيعه بصفة خاصة، حيث يعتبر عامل مشترك في العديد من المشروعات التعدينية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك