البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

محافظ البحر الأحمر: طرح مشروعات استثمارية بقيمة 53 مليار جنيه

لقاء محافظ البحر
لقاء محافظ البحر الأحمر مع وفد وزارة الاستثمار

قال اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، خلال لقائه بوفد وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، إنه تم التنسيق على المشروعات الاستثمارية التي تم طرحها بالإعلان رقم 1 لعدد 13 مشروعًا، والإعلان رقم 2 بإجمالي 48 مشروعًا، وباقي المشروعات التي ستطرح في الإعلان رقم 3 بإجمالي 35 مشروعًا بقيمة 53 مليار جنيه، وإن تلك المشروعات جاهزة على التوقيع من هيئة الاستثمار لعرضها في المؤتمر الاقتصادي المزمع إقامته بالغردقة.

وكشف وفد هيئة الاستثمار عن إنشاء منطقة حرة بمدينة سفاجا، وتم تحديد مكانها من قبل المحافظة بجوار المنطقة اللوجيستية لوزارة التنمية والتجارة الخارجية، وتم طرح منطقة للسياحة العلاجية ضمن المدينة الطبية بالمدينة البيئة جنوب الغردقة، وطرح أكبر مجمعات للمجازر للصناعات المقامة على اللحوم في جنوب البحرالأحمر بمنطقة أبورماد وحلايب، وطرح مجمع لمزارع الدواجن في الإعلان الـ 3 ضمن المشروعات الاستثمارية بالمحافظة.

وناقش الجانبان الرؤية الاستراتيجية للتنمية والاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، وكذلك الفرص الاستثمارية المتاحة والتي تم طرحها من خلال الإعلان رقم 1 ورقم 2.

وأوضح "عبدالله" أن المشروعات التي ستقام على أراضي المحافظة تستهدف الحفاظ على البيئة السياحية الفريدة على طول ساحل المحافظة مع ضرورة توجيه كافة الأنشطة التعدينية والصناعية غرب سلاسل جبال البحرالأحمر، مؤكدًا ضرورة سرعة البدء في إنشاء فرع الهيئة العامة للاستثمار بمدينة الغردقة بعد تخصيص قطعة الأرض لها.

كما ناقش المحافظ مع وفد الاستثمار التحديات التي تواجه عقد المؤتمر الاقتصادي لمحافظات الصعيد المزمع إقامته بالبحر الأحمر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك