البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

محافظ الفيوم: تعيين 3 سيدات رؤساء للوحدات المحلية خلال الحركة المقبلة

محافظ الفيوم ورئيسة
محافظ الفيوم ورئيسة المجلس القومى للمرأة

قال الدكتور جمال سامي محافظ الفيوم، إنه يتم تنفيذ بعض الأعمال التنموية في قطاعات السياحة والتنمية المحلية بالمحافظة.

كما تم إقامة معرض بمنطقة كوم أوشيم يضم 5 بازارات لعرض المنتجات الحرفية للزائرين من خارج المحافظة، مضيفا أنه سيتم تعيين 3 سيدات رؤساء وحدات محليات في حركة المحليات المقبلة، تقديرا لدور المرأة.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ للدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة على هامش زيارة وفد المجلس لمحافظة الفيوم، بحضور ليلى طه مقرر المجلس القومي للمرأة بالفيوم، والنائبة نشوي حسين، وعدد من أعضاء المجلس.

وفي بداية اللقاء وقف الحضور دقيقة حداد على أرواح ضحايا تفجيرات كنيسة ماري جرجس بطنطا، واستنكروا الحادث الإرهابي الغاشم الذي استهدف الأبرياء من المصريين.

وأعرب محافظ الفيوم، في بيان له، عن شكره وتقديره للمجهودات التي يقوم بها المجلس القومي للمرأة على أرض الفيوم وبخاصة في المناطق المهمشة والقرى الأكثر احتياجا، والدفاع عن حقوق نساء مصر، ونشر الوعي بينهم، مؤكدا أهمية الدور الذي تلعبه منظمات المجتمع المدني في التعاون مع السلطة التنفيذية في تحقيق التنمية الشاملة، مشيرا إلى أن المحافظة تمتلك نوعا فريدا من السياحة البيئية بقرية تونس، التي يقام بها مهرجان سنوي لعرض أهم منتجات القرية من صناعات الفخار والخزف، إضافة إلى وجود صناعات النخيل بقرية النزلة. 

ومن جانبها أكدت رئيس المجلس القومي للمرأة، دعم الرئيس عبدالفتاح السيسي للمرأة المصرية، وسعيه الدائم لوصولها إلى المكانة التي تليق بها، مشيرة إلى أن زيارتها للفيوم تشمل أيضا متابعة حملات صانعة المستقبل "حملة طرق الأبواب داخل النجع".

وأشادت بدور محافظ الفيوم في دعم المجلس وتقديم جميع الخدمات المطلوبة في المناطق التى يتم تنفيذ الأعمال بها.

ولفتت إلى أنه يتم تنظيم حملات توعية للسيدات بضرورة المشاركة السياسية، مضيفة أن المجلس سيعقد اجتماعًا مع الواعظات وخادمات الرب، لتجديد الخطاب الديني وتوعية السيدات بضرورة المشاركة المجتمعية الفعالة، كما سيتم تنفيذ مبادرة لعمل قرية منتجة نموذجية.

ويتم البدء بقرية بيهمو من حيث الارتقاء بالخدمات التعليمية والصحية، وتجديد الخطاب الديني، ومتابعة أعمال الجمعيات الأهلية، وبعد ذلك سيتم تنفيذ المبادرة في قرى دسيا والنزلة والأعلام.

وعقب ذلك دشن محافظ الفيوم ورئيس المجلس القومى للمرأة مبادرة "المواطنة المصرية" "مشروع بطاقتك حقوقك"بنجع أبوسدير بالوحدة المحلية لقرية الحجر التابعة لمركز إطسا، بحضور الدكتور بسام عزام رئيس مركز ومدينة إطسا، وعدد من أعضاء مجلس النواب، والقيادات التنفيذية والشعبية بالمركز، كما تم تسليم عدد 500 بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات.

وفي نهاية اللقاء تبادل محافظ الفيوم، ورئيس المجلس القومي للمرأة، الدروع تقديرا للجهود المبذولة على أرض المحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك