البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بروتوكول تعاون بين بنك القاهرة و"إنماء" لتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة

بنك القاهرة يوقع
بنك القاهرة يوقع بروتوكول مع شركة انماء

وقّع بنك القاهرة وشركة إنماء للتأجير التمويلي اتفاقية تعاون مشتركة، بهدف دعم وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، انطلاقا من دور البنك كأحد المؤسسات المالية الرائدة في هذا المجال، وتوفيره لآليات تمويل متميزة تلبي الاحتياجات التمويلية لجميع المشروعات بمختلف قطاعات النشاط الاقتصادى سواء عبر التسهيلات البنكية النمطية أو من خلال مبادرة البنك المركزي المصري، لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بما يؤكد استحواذ البنك على نسبة مؤثرة من سوق تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وسعيا لتقديم خدمات ومنتجات مستحدثة من شأنها تطوير مجالات الاستثمار وعلي وجه الخصوص الأنشطة الصناعية.

وشهد حفل التوقيع منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، وطارق الفيومي العضو المنتدب لشركة إنماء للتأجير التمويلي.

وعقب مراسم التوقيع، أفاد منير الزاهد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة بأنه في ظل التحديات الكبيرة التي تفرضها الظروف الاقتصادية في البلاد، تبرز أهمية دعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كخيار استراتيجي، لتحقيق تنمية الاقتصاد القومي المصري ودفع عجلة الانتاج وخفض نسب البطالة والارتقاء بمستوى دخل الأفراد، والتشجيع على الاستثمار وزيادة الناتج المحلي، تنفيذا لتوجهات الدولة في تحقيق التنمية المستدامة.

وأشار الزاهد إلى أن البنك أتاح التسهيلات الائتمانية والاحتياجات التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بفترات سداد تتناسب مع احتياجات النشاط، وذلك عبر شبكة فروع البنك المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية، ووضع الآليات التي تسهم في سرعة وتبسيط إجراءات العمل اللازمة لمنح التمويل لدعم هذه المشروعات.

وأعرب طارق الفيومي العضو المنتدب لشركة إنماء للتأجير التمويليعن مدى اعتزازه بالتعاون مع بنك القاهرة لمساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة في سابقة تعاون هي الأولى من نوعها ما بين بنك وشركة تأجير تمويلي في جمهورية مصر العربية. 

كما أوضح أن شركة إنماء هي مؤسسة تهتم بالأساس بتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة كما تمتاز بهيكل مساهمين يضم مؤسسات عريقة وطاقم عمل متخصص بالإضافة إلى أسس صلبة للحوكمة تضاهي الأسس المصرفية، واستطاعت الشركة في خلال تسعة أشهر تشغيل إحتلال المركز الـ 14 ما بين 30 شركة تأجير تمويلي أدرجت في تقرير هيئة الرقابة المالية بنهاية عام 2016.

من جانبها، قالت سها سليمان نائب رئيس مجلس الإدارة أن بروتوكول التعاون يأتي في إطار تطبيق استراتيجية البنك نحو تقديم المساندة الكاملة لأصحاب المشروعات الصغيرة عبر سنوات من العمل المتواصل والخبرة المصرفية التي يتمتع بها البنك في تلك المجالات، وتنفيذ السياسة التوسعية لمساندة عملاء تلك القطاعات الحيوية.

وأكدت اهتمام بنك القاهرة بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة لما تتمتع به من مكانة أساسية لتنمية الاقتصاد القومي في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وتحقيق الشمول المالي وتوسيع قاعدة المتعاملين مع البنوك، ودمج نسبة كبيرة من الاقتصاد غير الرسمي إلى الاقتصاد الرسمي في ظل وصول سعر الإقراض إلى 5%.

وأضافت سليمان أن هذا التعاون يمثل نموذجا يحتذى به في مجال تضافر الجهود لدعم وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بشكل عام كي يتسنى لها النمو والاستقرار في سوق العمل، وعليه اتفق بنك القاهرة وشركة إنماء على رؤية واحدة تتمثل في توفير خدمات تمويلية للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة سواء كانت مشروعات قائمة أو مشروعات جديدة في مرحلة البداية، وتحفيز قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وعلى وجه الخصوص القطاع الصناعي كونه قاطرة التنمية للاقتصاد القومي المصري.

وتابع أنه يشجع أيضا المستثمرين على الإنتاج بهدف دعم الصادرات واحلال الواردات لدفع عجلة التنمية، وخلق فرص عمل للشباب من خلال تنمية ريادة الأعمال، كما يعمل على تبسيط وتسهيل إجراءات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة مقارنة بالوسائل المصرفية النمطية الأخرى حتى تمكن صغار المستثمرين من التوسع  والانتشار وتوفير السيولة اللازمة لمباشرة أعمالهم، إضافة إلى دعم وتحفيز الاستفادة القصوى من مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتشمل خدمات التأجير التمويلي إلى جانب الخدمات المصرفية.

ويستمر بنك القاهرة فى أداء دوره المتميز بتطوير منظومة العمل في ضوء ديناميكية متطلبات عملاء القطاع فيما يتوافق مع متغيرات السوق، والسعي الدائم لجذب الكوادر المتخصصة والتي تقوم باستيعاب نمو متطلبات القطاع، والتي تنعكس على حجم المحفظة وطموح البنك المستمر في تطوير ونهوض هذا القطاع والذي يعيد ركيزة التنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك