البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

25 مليون جنيه لدعم مشروع تنمية الثروة الحيوانية بأسيوط

المهندس ياسر الدسوقي
المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط

قال المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط، إنه تم إعتماد مبلغ 25 مليون جنيه لدعم مشروع تنمية الثروة الحيوانية بالمحافظة وذلك لشراء سلالات ممتازة من العجلات العشائر بهدف تنمية وتحديث المشروع لتوفير متطلبات أبناء المحافظة من الألبان واللحوم ومحاربة غلاء الأسعار وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وذلك في ظل قيام المحافظة بتشغيل المجزر الآلي بمنطقة منقباد والذى تم إنشاؤه بتكلفة 20 مليون.

وأوضح المهندس شريف بركات مستشار المحافظة لشئون تنمية الثروة الحيوانية فى بيان له، أنه سيتم شراء سلالات ممتازة من العجلات العشائر لعدد 200 رأس من العجلات الفريزيان هولشتين من عمر 5-7 اشهر من السلالات عالية الإدرار.

وأضاف شريف بركات ، أنه يتم أيضا شراء 400 رأس من عجول التسمين الأباردين إنجس والسمنتال بالإضافة لعدد 10 طلائق هولشتين من السلالات الممتازة وعدد 200 عجلة نامية هولشتين من السلالات عالية الإنتساب.

كما أعلن المحافظ، عن دعم مشروع وحدة الرصف بالمحافظة بمبلغ 17 مليون جنيه لشراء معدات حديثة تضاف إلى قوة المشروع لسرعة تنفيذ جميع الأعمال والمهام التي يقوم بها وذلك عقب الانتهاء من مشروعات البنية الاساسية والمشروعات القومية في مواعيدها الزمنية المحددة تنفيذا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

وأشار إلى أن تطوير ودعم مشروع الرصف سيتم بتزويد المشروع بعدد 2 فينشر اسفلت وماكينة قشط اسفلت و2 لودر زاحف من الطرازات الحديثة ذات الكفاءة العالية حتى يتسنى للمشروع تنفيذ جميع أعماله في رصف الطرق العامة والشوارع الرئيسية والميادين والقرى بالإضافة إلى رصف الطرق المدرجة بالخطة الاستثمارية في مواعيدها المقررة وبالجودة المطلوبة وبالتكلفة المناسبة.

ومن جانبه أكد سكرتير عام المحافظة المهندس محمد عبد الجليل النجار، أنه تم التنبيه على رؤساء المراكز والاحياء بالالتزام بتنفيذ خطة الرصف بالتنسيق مع مشروع وحدة الرصف بالمحافظة في مواعيدها الزمنية المحددة واستكمال مشروعات البنية التحتية من كهرباء وغاز طبيعي ومياه شرب وصرف صحي والانتهاء من أعمال رد الشىء لاصله في الاماكن التي تم انتهاء توصيل المرافق بها وعقب الانتهاء من أعمال البنية الاساسية بالقرى والنجوع.

كما أعلن محافظ أسيوط ، عن الانتهاء من أعمال تطوير الحديقة الدولية بقرية بني غالب التابعة لمركز ومدينة أسيوط موضحا انه سيتم افتتاحها للمواطنين أول أيام عيد الفطر المبارك منوها إلي أن أجهزة المحافظة قامت بإعادة تجميل الموقع وصيانة النافورة والبرجولات وتوفير كراسي ومناضد للمواطنين لتظهر بشكل جمالي. 

وقال نبيل الطيبي رئيس مركز ومدينة أسيوط ، أن الحديقة تم تطويرها بشكل كامل حيث تم تنظيف الحديقة وتهذيب الحشائش وتقليم الأشجار بالإضافة إلي عمل صرف جديد لدورات المياة بالحديقة استعدادا لاستقبال الزائرين خلال أيام العيد.

وأضاف رئيس المركر ، أنه سيتم توفير ألعاب وملاهي ترفيهية للأطفال خلال أيام العيد وذلك لإضفاء بهجة وفرحة وتهيئة جو مناسب للاحتفال بعيد الفطر المبارك مؤكدًا علي دعم الجهات التنفيذية لتطوير الحديقة.

وأكد أن الحملة شارك بها نواب المركز ورؤساء القرى والعمال والحملة الميكانيكية بالمركز ومسئولي القسم الزراعي مشيرًا إلي انه تم تحديد موعيد العمل بالحديقة من الساعة 9 صباحاً حتي الساعة 6 مساءاً وعمل نوبتجية مكونة من نائب ورئيسين من رؤساء الوحدات المحلية قبلي وبحري بالإضافة إلي 4 عمال لخدمة المواطنين ومشرف من كل وحدة محلية للاشراف علي الحديقة خلال أيام العيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك