البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

توقيع عقد الأعمال الاستشارية لمحطة توليد الكهرباء بجبل عتاقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

شهد المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس محمد أسامة سليمان الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية، اليوم الخميس، توقيع عقد الأعمال الاستشارية لمشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة.

يأتي ذلك بعد فوز المكتب الاستشاري الفرنسي"أرتيليا" بالعقد الذي بلغت قيمته نحو 250 مليون جنيه مصرى، حيث يتم سداد مستحقات الاستشاري بالجنيه المصري حسب سعر الصرف المعلن.

وقال "دسوقي"، إن مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة يعد أحد المشروعات المهمة والاستراتيجية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة الذي سيقوم القطاع بتنفيذه بالتعاون مع شركة ساينوهايدرو الصينية.

وأشاد بالدور الكبير الذي قامت به القوات المسلحة بهيئاتها المتخصصة منذ بدء المفاوضات حتى تم التوقيع.

وأوضح المهندس محمد أسامة الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية أن هذا المشروع يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط وذلك لتوليد الكهرباء من المحطات المائية باستخدام تكنولوجيا الضخ والتخزين، ويأتي في المرتبة الخامسة عالميا، وتعد محطات الضخ والتخزين من أكفأ وسائل تخزين الطاقة.

وأضاف أن هذا المشروع سيساهم في تدعيم الشبكة الكهربائية الموحدة وسوف يستخدم لتخزين الطاقة الكهربائية المنتجة من مصادر الطاقة المتجددة وبالتالي تحسين اعتمادية هذه المصادر في الإمداد بالطاقة الكهربائية، وسوف يتم استخدام المياه المعالجة ثلاثيًاً والناتجة من محطة مياه الصرف الصحى بمحافظة السويس في تشغيل التربينات.

يذكر أنه تم توقيع اتفاقية مع الشركة الصينية خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" الذي عقد بمدينة شرم الشيخ في مارس 2015، لتنفيذ المشروع حيث تبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع نحو 2.7 مليار دولار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك