البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محافظ الأقصر: تخصص أراضي لتطبيق تجربة المدارس اليابانية

محمد بدر محافظ الأقصر
محمد بدر محافظ الأقصر

أعلن محمد بدر محافظ الاقصر عن تخصيص قطع أراضي بمساحات كبيرة لتطبيق التجربة اليابانية في التعليم بالأقصر، وذلك عبر إنشاء مدارس يابانية تمهيدا للتوسع في التجربة بمدارس جديدة، وذلك لدفع العمل بالمنظومة التعليمية والارتقاء بها.

وقالت المحافظة، في بيان صحفي، أن المساحات التي تم تخصيصها لإقامة المدارس اليابانية في مناطق الطود والعوابد والكرنك بمساحات لا تقل عن 6 آلاف متر، معلنا عن تخصيص أرض مساحتها أكثر من 10 آلاف متر بمدينة القرنة وذلك لإقامة مجمع مدارس عام وتجريبي لجميع المراحل وذلك في سبيل النهوض بالمستوي التعليمي والارتقاء بالخدمات المقدمة.

من جانبه قال طه بخيت وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، إنه يجري حاليا الإعداد والدراسة لبدء اتخاذ الخطوات اللازمة لإنشاء المدارس وإقامتها بالتنسيق مع هيئة الابنية التعليمية، مشيرا إلى أن محافظ الأقصر وجه بسرعة إنهاء جميع الإجراءات لدخول هذه المدارس الخدمة في أقرب وقت كما وجه بسرعة تخصيص أراضي في مناطق أخرى لتعميم التجربة بمختلف أنحاء المحافظة.

وأوضح بخيت أن المدارس اليابانية نموذج مميز في المستوى التعليمي حيث يوجد بها انشطة تعليمية وفصول ذات عدد محدد للطلاب بالإضافة إلى استخدام أساليب متنوعة في التعليم للارتقاء بمستوى الطلاب في المدارس والوصول بها الي المعدلات العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك