البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"القضاء الإداري" ينظر دعوى وقف انتخابات البورصة

محكمة القضاء الإداري
محكمة القضاء الإداري

تنظر الدارة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، اليوم الثلاثاء، دعوى وقف انتخابات البورصة المصرية المتوقع إجراؤها في 22 يونيو الجاري.

كان مصطفى جمال الدين وهدان، الذي ترشح عن شركة العمالقة لتداول الأوراق المالية وتم رفض طلب ترشحه، تقدم بدعوى وقف الانتخاب، وإلغاء جميع القرارات المنظمة للدعوة لعقد الانتخابات سواء الصادرة عن رئيس الجمهورية، أو رئيس الوزراء، أو وزير الاستثمار، كما طالب بوقف تنفيذ قرار البورصة المصرية الصادر باستبعاده من كشوف المرشحين لانتخابات أعضاء مجلس الإدارة من ممثلي الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية لدورة 2017-2021.

يذكر أن البورصة استندت في رفض طلب ترشح وهدان إلى تحريك دعوى جنائية ضده في 2016، ولم يقدم ما يفيد بصدور حكم بالبراءة أو انقضاء الدعوى بأي سبب من الأسباب.

وذكر وهدان في نص الدعوى: أنه صدر قرار استبعاده من انتخابات مجلس إدارة البورصة مخالفًا للقانون والدستور، إذا جاء خاويًا وخاليًا من أي سبب صحيح ومفتقر للمشروعية.

وكانت البورصة أعلنت الأسبوع الماضي، قبول أوراق ترشح 10 في انتخابات البورصة، واستبعاد 9 آخرين.

ووفقًا للقوائم النهائية، يتنافس على مقعد الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية كل من: أحمد أبوالسعد رئيس شركة رسملة لإدارة الصناديق، وياسر عمارة شركة إيجل للاستشارات المالية.

وعلى مقعد شركات السمسرة تم قبول: إيهاب سعيد العضو المنتدب لشركة أصول للوساطة في الأوراق المالية، وسامح العزب شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، وسليمان نظمي رئيس مجلس إدارة شركة الأهرام للسمسرة، إضافة إلى شوكت المراغي العضو المنتدب لشركة إتش سي لتداول الأوراق المالية، ومحمد عبدالفتاح عن شركة أسطول لتداول الأوراق المالية.

أمَّا الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة المصرية، فقد تم قبول: هاشم السيد العضو المنتدب لشركة المصريين للإسكان، ووليد جمال الدين رئيس مجلس إدارة شركة الحديثة للمواد العازلة مودرن بيتومود، وخالد محمد أحمد أبوهيف الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الملتقى العربي للاستثمارات.

ويتنافس المرشحون على 5 مقاعد بالمجلس، منها 2 للشركات المقيدة، أحدهما في السوق الرئيسية، والأخرى في بورصة النيل، بالأضافة إلى 3 مقاعد للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية، إحداها على الأقل ممثل لشركات السمسرة، وواحد للشركات العاملة في مجال الأوراق المالية "الصناديق - الاكتتابات- الاستشارات المالية".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك